لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 26 يناير 2020 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد انتشال طفلة عمرها 3 سنوات بعد 24 ساعة من انهيار مبنى في زلزال ضرب تركيا

انتشل عمال الإنقاذ طفلة عمرها 3 سنوات من تحت الأنقاض بعد 24 ساعة من انهيار بناء بفعل الزلزال.

شاهد انتشال طفلة عمرها 3 سنوات بعد 24 ساعة من انهيار مبنى في زلزال ضرب تركيا

أظهرت مشاهد من الخراب الذي وقع تلك الليلة أن فريق البحث والإنقاذ كان في صدمة أثناء إنقاذ فتاة تبلغ من العمر 3 سنوات من تحت الأنقاض، حيث نجت بأعجوبة من ألواح سقطت فوقها أثناء هزة الزلزال الذي ضرب مقاطعة إلزيج الشرقية، وعرضت محطات تلفزيونية لقطات لفرق الإنقاذ، وهي تنتشل أناساً من تحت الركام بعد نحو 21 ساعة من الزلزال.

وتجوب فرق الطوارى الأبنية المنهارة لإنقاذ المدنيين المحاصرين بعد أن ضرب زلزال قوي شرق تركيا يوم الجمعة الماضي، مما أسفر عن مقتل 29 شخصًا وإصابة 1200 آخرين.


 

إلى ذلك قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن نحو 22 شخصاً ما زالوا محاصرين.

ووقع الزلزال، الذي كان بقوة 6.8 درجة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، في إقليم ألازيغ، الذي يبعد نحو 550 كيلومتراً شرق العاصمة أنقرة وأعقبته أكثر من 462 هزة ارتدادية، وفقاً لإدارة الكوارث.

كان مركز الزلزال على بعد حوالى 340 ميلًا شرق العاصمة أنقرة، وأعطت مختلف مراكز رصد الزلازل قياسات تتراوح من 6.5 إلى 6.8 ريختر.

وواصل أفراد فرق الإنقاذ أعمالهم طوال الليل وحفروا بأيديهم وبحفارات لرفع الأنقاض في ألازيغ، حيث هبطت درجات الحرارة خلال الليل إلى ثماني درجات مئوية تحت الصفر.

وقال رجل، يبلغ من العمر 32 عاماً من مدينة سيفرجه، مركز الزلزال الذي وقع قبيل التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (18.00 بتوقيت غرينتش): "انهارت منازلنا... لا يمكننا دخولها".