لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 23 يناير 2020 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

شركة سابك السعودية تدخل تصنيف أفضل 500 علامة تجارية عالمية

ارتفعت قيمة العلامة التجارية للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 9.3% إلى 4.33 مليار دولار مع انطلاقة 2020 بالمقارنة مع قمتها المسجلة في 2018

شركة سابك السعودية تدخل تصنيف أفضل 500 علامة تجارية عالمية

ارتفعت قيمة العلامة التجارية للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة 9.3 بالمئة إلى 4.33 مليار دولار (16.2 مليار ريال) مع انطلاقة عام 2020 وذلك بالمقارنة مع قمتها المسجلة في 2018 وفقاً لمؤشر قيمة العلامة التجارية من وكالة براند فايننس-وكالة مستقلة- ما يعكس النظرة الإيجابية من قبل الزبائن والجهات ذات العلاقة للشركة.

و دخلت "سابك"؛ وهي رابع أكبر شركة للبتروكيماويات في العالم، قائمة أفضل 500 علامة تجارية عالمية، وفقاً لـ "براند فاينانس" ، ونمت العلامة التجارية للشركة باستمرار على أساس سنوي على مدار السنوات الست الماضية، حيث تضاعفت قيمتها منذ 2014.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إن "قوة العلامة التجارية العالمية لسابك توضح نهجنا التعاوني تجاه الأعمال التجارية والتزامنا بالحفاظ على علاقات طويلة الأمد التي تقوم على الثقة، ونحن ملتزمون بتقديم حلول رائدة لعملائنا، بينما نضع في الوقت نفسه الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في جوهر أعمالنا، يتضح ذلك من خلال تقييم علامتنا التجارية المتنامي".

وأطلقت سابك في أواخر العام 2019 أول حملة إعلانية عالمية لرفع مستويات الوعي بعلامتها التجارية في جهد كبير لرفع مستوى فهم المؤثرين العالميين لعلامتها التجارية وشعارها، كجزء من طموحاتها للعام 2025.

وتستخدم "براند فاينسس" منهجية خاصة لتحديد قيمة العلامة التجارية، تشمل العوامل التي تم أخذها بعين الاعتبار مدى معرفة أصحاب العلاقة بالشركة ورضاهم عنها إلى جانب الأداء المتوقع للأعمال.

وكانت شركة أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، اتفقت في مارس/آذار 2019 على شراء حصة نسبتها 70 بالمئة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من صندوق الثروة السيادي بالمملكة مقابل 69.1 مليار دولار، في واحدة من كبرى الصفقات بقطاع الكيماويات العالمي.

وتتمتع أرامكو وسابك بطاقة إنتاج للبتروكيماويات تبلغ 17 مليونا و62 مليون طن سنويا على الترتيب.