لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 16 يناير 2020 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

مصدر الإماراتية توقع عقدا لتطوير مشاريع طاقة متجددة في مصر

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل وشركة "انفينيتي انرجي" المصرية عن توقيع اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة لتطوير مشاريع طاقة شمسية وطاقة رياح موزعة في مصر وأفريقيا.

مصدر الإماراتية توقع عقدا لتطوير مشاريع طاقة متجددة في مصر

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وشركة "انفينيتي انرجي" المصرية عن توقيع اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة تحت اسم "انفينيتي باور" لتطوير مشاريع طاقة شمسية وطاقة رياح على مستوى المرافق الخدمية موزعة في مصر وأفريقيا.

وقع الاتفاقية على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" ومحمد الأمين إسماعيل منصور العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة "انفينيتي انرجي" وناير فؤاد الرئيس التنفيذي لشركة "انفينيتي انرجي".

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" إن مصر أظهرت التزامها بتعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة ونحن فخورون بدعم جهود الحكومة المصرية الرامية إلى مواصلة تطوير برنامجها الوطني للطاقة المتجددة".

مصدر الإماراتية تطور مشاريع طاقة في أرمينيا بقيمة 320 مليون دولار

إنشاء وتطوير وبناء وتشغيل وصيانة محطات للطاقة المتجددة في أرمينيا والتي تشمل مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية الثابتة والعائمة ومشاريع طاقة الرياح.
 

وأضاف "إن تأسيس شركة "انفينيتي باور" من شأنه المساهمة في تعزيز التقدم الذي أحرزته مصر في مجال الطاقة المتجددة فضلاً عن المساهمة في دعم جهود التنمية على مستوى المنطقة.

من جانبه أعرب محمد الأمين إسماعيل منصور العضو المنتدب والشريك المؤسس "انفينيتي انرجي" عن سعادته بهذا التعاون للاستفادة من خبرات وموارد كل من "انفينيتي انرجي" و"مصدر" ومواصلة جهود الشركتين المثمرة في قطاع الطاقة المتجددة على مستوى مصر والقارة الأفريقية.

وتهدف استراتيجية الطاقة المستدامة والمتكاملة 2035 في مصر إلى زيادة مساهمة الطاقة المتجددة لتبلغ 20 في المائة من مزيج الطاقة الكهربائية بحلول 2022 و42 في المائة بحلول 2035. وبحسب تحليل وضعته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، فإن مصر قادرة على توفير 53 في المائة من مزيج الطاقة الكهربائية بالاعتماد على المصادر المتجددة بحلول عام 2030.

الإمارات تطلق أول صندوق استثمار عقاري «أخضر» بقيمة مليار درهم

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» عن إطلاق صندوق استثمار في العقارات المستدامة، ليكون أول صندوق استثمار عقاري أخضر في دولة الإمارات.
 

وتعتبر "انفينيتي انرجي" شركة رائدة في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في مصر وقد استكملت في فبراير 2018 تطوير وإنشاء أول محطة طاقة شمسية على مستوى المرافق الخدمية في مصر وتبعها ذلك استكمال ثلاث محطات ضمن مجمع بنبان للطاقة الشمسية الذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى العالم حتى الآن. وتتولى الشركة حالياً تشغيل ست محطات طاقة شمسية باستطاعة إجمالية تبلغ 235 ميجاواط.

وبحسب الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" فإن القارة الأفريقية قادرة على تلبية ما يقرب من ربع احتياجاتها من الطاقة من خلال الاعتماد على مصادر نظيفة ومتجددة بحلول عام 2030.