لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 26 ديسمبر 2019 08:30 م

حجم الخط

- Aa +

«البترول الكويتية» تعتمد عقد عُمان الآجل لتسعير النفط

مؤسسة البترول الكويتية تعتمد العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة مؤشراً لتسعير صادرات النفط الخام الكويتي المتجهة إلى القارة الآسيوية ابتداء من 1 فبراير 2020.

«البترول الكويتية» تعتمد عقد عُمان الآجل لتسعير النفط

أعلنت بورصة دبي للطاقة، أمس، إن مؤسسة البترول الكويتية تعتزم اعتماد العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة مؤشراً لتسعير صادرات النفط الخام الكويتي المتجهة إلى القارة الآسيوية ابتداء من 1 فبراير 2020.

ويشكل هذا القرار تأكيداً على مكانة العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة كمعيار رئيس لتسعير النفط في منطقة الشرق الأوسط، بحسب صحيفة الاتحاد.

ويعد هذا العقد الأداة الأكثر فعالية وشفافية لإدارة المخاطر واستكشاف الأسعار في أسواق النفط الخام الكبريتي في المنطقة، وذلك بسبب جودة الخام العُماني التي تتقارب إلى حد كبير مع جودة النفط الذي يستخرج من منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي فهو يشكل مؤشر التسعير الأمثل والأدق.

تعرف على الحيل الذهنية التي تساعدك في التحكم في رغباتك

لماذا تعتبر ممارسة ضبط النفس على خير وجه أمرا صعبا بالنسبة للبعض، وكيف يمكنك تسخير ضبطك لنفسك لتحقيق ما يفيدك؟
 

وقال رائد السلامي، المدير العام لبورصة دبي للطاقة: «مما لا شك فيه أن الجمع بين أهمية خام عُمان المعتمد كمؤشر للنفط في المنطقة، والعقد الآجل والأطر التنظيمية التي يخضع لها في البورصة، فضلاً عن المعدلات القياسية للتسليم الفعلي، يجعل من هذا العقد معياراً بالغ الأهمية لشركات النفط الوطنية، والتي ترغب في الاستفادة من آلية تمتاز بالشفافية لتسعير صادراتها من النفط الخام».

وأضاف السلامي: «نرحب بقرار مؤسسة البترول الكويتية في اعتماد العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة لتسعير صادرات النفط الخام الكويتي لآسيا».

«تنظيم الاتصالات» الإماراتية تحذر من فيروس رقمي ينشر روابط احتيالية

حذرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات جمهور المتعاملين من أضرار فيروس منتشر حالياً على مستوى العالم يدعى فيروس Emotet، الذي يتمثل في منظومة خبيثة تنشر البرامج الضارة
 

وتابع: «نثمن الثقة التي منحت لنا، ونحن ملتزمون بتزويد المنطقة بآليات موثوقة ومتطورة لإدارة المخاطر واستكشاف الأسعار». وبذلك يصبح العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة المعيار الرسمي لخمسة منتجين في منطقة الشرق الأوسط، وهم سلطنة عُمان وإمارة دبي والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت.