حجم الخط

- Aa +

الخميس 5 ديسمبر 2019 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

انتهاء الاكتتاب في أسهم شركة أرامكو العملاقة

طلبات الاكتتاب في شريحة المؤسسات بطرح شركة أرامكو فاقت المعروض بثلاث مرات تقريباً إذ استقطبت أوامر اكتتاب بقيمة 189.04 مليار ريال

انتهاء الاكتتاب في أسهم شركة أرامكو العملاقة

انتهت فترة اكتتاب المؤسسات في أسهم شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط مساء أمس الأربعاء.

وبلغت طلبات المشاركة خلال الـ 17 يوماً الأولى لاكتتاب المؤسسات 189.07 مليار ريال (50.44 مليار دولار) وبلغ إجماليها 5.91 مليار سهم وهو ما يعني أن طلبات الاكتتاب فاقت المعروض بثلاث مرات تقريباً.

وكانت شركة النفط الأكبر في العالم قد أعلنت طرح 1.5 بالمئة من أسهمها للاكتتاب العام، ما يعادل ثلاثة مليارات سهم، على أن يتم تخصيص 0.5 بالمئة كحد أعلى منها للأفراد، وحددت النطاق السعري للاكتتاب ما بين 30 و32 ريالاً.

السعودية: أمر ملكي بفتح باب التجنيس لشريحة واسعة

الملك سلمان يصدر أمراً ملكياً يقضي بفتح باب الجنسية السعودية للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية والمتميزون وأبناء القبائل النازحة في السعودية وأبناء السعوديات ومواليد السعودية

هيئة الزكاة السعودية توضح طريقة للتأكد من نظامية السجائر

الهيئة العامة للزكاة والدخل تتيح آلية للتحقق من نظامية منتجات السجائر المتوفرة في أسواق السعودية

وانتهى اكتتاب الأفراد يوم الخميس الماضي، حيث بلغ عدد المكتتبين  4.9 مليون مكتتب، بإجمالي عدد أسهم بلغ 1.48 مليار سهم، تمثل ما قيمته 47.4 مليار ريال (12.7 مليار دولار). وبما يعادل 1.5 مرة عدد الأسهم المعروضة.

ومن المقرر أن يتم اليوم الخميس تحديد السعر النهائي للطرح والتخصيص النهائي للمؤسسات والأفراد.

والصفقة هي ركيزة خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتنويع الاقتصاد السعودي بعيداً عن النفط وذلك ضمن خطة حكومية كبرى باسم (رؤية 2030).