حجم الخط

- Aa +

الأثنين 2 ديسمبر 2019 02:30 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية ترغب بمفاجأة أسواق النفط العالمية قبل إدراج أرامكو

منظمة أوبك وحلفاءها يعتزمون زيادة تخفيضات إنتاج النفط وسريان الاتفاق حتى يونيو 2020 على الأقل إذ تريد السعودية القيام بمفاجأة إيجابية للسوق قبل إدراج شركة أرامكو

السعودية ترغب بمفاجأة أسواق النفط العالمية قبل إدراج أرامكو

(أريبيان بزنس/ رويترز) - قال مصدران مطلعان إن منظمة أوبك وحلفاءها يعتزمون زيادة تخفيضات إنتاج النفط وسريان الاتفاق حتى يونيو/حزيران 2020 على الأقل إذ تريد السعودية القيام بمفاجأة إيجابية للسوق قبل إدراج شركة أرامكو السعودية.

ومن المقرر أن يضيف الاتفاق الذي تناقشه منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون آخرون، في إطار ما يعرف باسم أوبك+، ما لا يقل عن 400 ألف برميل يومياً إلى التخفيضات القائمة بواقع 1.2 مليون برميل يومياً. وينتهي الاتفاق الحالي في مارس/آذار 2020.

وقال أحد المصدرين إن السعوديين "يريدون أن يفاجئوا السوق".

لماذا فرضت الضريبة الانتقائية حتى على مشروبات بدون سكر في السعودية؟

الهيئة العامة للزكاة والدخل بدأت في تطبيق نظام الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة حتى تلك التي دونت عليها الشركات المصنعة "بدون إضافة سكر"

الإطاحة بـ إمبراطور الدعوجة الذي أدعى بأنه مستشار بالديوان الملكي السعودي

المباحث الإدارية تقبض على سمسار سعودي كان يدعي بأنه مستشار في الديوان الملكي وبأنه قريب من ولاة الأمر ليستدرج ضعاف النفوس من المواطنين وأصحاب المصالح والموظفين

وكانت أوبك وروسيا ومنتجو نفط آخرون، في إطار تحالف أوبك+، قد اتفقوا في ديسمبر/كانون الأول 2018 على خفض المعروض 1.2 مليون برميل يومياً من مطلع العام الحالي. وتبلغ حصة أوبك من الخفض 800 ألف برميل يومياً، ويطبقها 11 عضواً مع استثناء إيران وليبيا وفنزويلا.

وتعد السعودية أكبر منتج في أوبك وأكبر مصدر للنفط الخام في العالم.