حجم الخط

- Aa +

الخميس 28 نوفمبر 2019 06:45 ص

حجم الخط

- Aa +

تقدير تكلفة مشروع مصفاة هندية لأرامكو وأدنوك 70 مليار دولار

تكلفة مشروع مصفاة نفط وبتروكيماويات عملاقة ستبنيها في الهند أرامكو السعودية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) من المتوقع أن تبلغ 70 مليار دولار.

تقدير تكلفة مشروع مصفاة هندية لأرامكو وأدنوك 70 مليار دولار

رويترز- أفادت وكالة أنباء الإمارات، أمس الأربعاء، بأن تكلفة مشروع مصفاة نفط وبتروكيماويات عملاقة ستبنيها في الهند أرامكو السعودية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) من المتوقع أن تبلغ 70 مليار دولار.

وراجع مجلس اقتصادي مشترك بين الإمارات والسعودية مشروع المجمع المزمع، اليوم، خلال اجتماع على هامش زيارة يقوم بها ولي العهد السعودي إلى الإمارات. 

بن زايد وبن سلمان يترأسان الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي ــ الإماراتي

جرى خلال الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي استعراض عدد من المبادرات الاستراتيجية والتي تأتي بعد أشهر من العمل المشترك بين اللجان التكاملية المنبثقة من اللجنة التنفيذية.
 

وجاء في البيان:" بناء مصفاة جديدة لتكرير النفط الخام بطاقة إستيعابية تبلغ 1.2 مليون برميل نفط في اليوم متكاملة مع مجمع حديث للبتروكيماويات بتكلفة تقديرية مبدئية تبلغ 70 مليار دولار في ولاية ماهاراشترا في غرب الهند، لتعمل على تأمين توريد ما لا يقل عن 600 ألف برميل يوميًا من النفط الخام السعودي و الإماراتي للسوق الهندي مع نسبة مرتفعة من التحويل للكيميائيات". 

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يصل الإمارات

وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم في زيارة دولة.
 

وكانت مصادر أبلغت رويترز أن المصفاة الساحلية ستقام بطاقة 1.2 مليون برميل يوميًا في ولاية ماهاراشترا الغربية على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوبي مومباي.

وفي سبتمبر/أيلول، قال وزير النفط الهندي إن تكلفة المصفاة ستتجاوز الخطة الأصلية البالغة 45 مليار دولار.