لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 17 نوفمبر 2019 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

بدء الاكتتاب على أسهم شركة أرامكو السعودية

الأسواق العالمية تترقب الطرح التاريخي الأكبر في شركة أرامكو السعودية والذي سيتجاوز طرح شركة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية

بدء الاكتتاب على أسهم شركة أرامكو السعودية

تبدأ اليوم الأحد فترة الاكتتاب للمؤسسات المالية والأفراد على أسهم شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط وتنتهي الفترة المحددة لاكتتاب الأفراد يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني فيما تمتد للمؤسسات حتى نهاية يوم 4 ديسمبر/كانون الأول 2019.

وينتظر أن يكون اكتتاب أرامكو الأكبر في تاريخ السوق السعودي والأسواق العالمية، حيث يتوقع أن يتجاوز طرح شركة "علي بابا" الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية الذي تم في 2014، وبلغت قيمته 21.77 مليار دولار (81.5 مليار ريال).

وسيتم اليوم أيضاً تحديد النطاق السعري لاكتتاب أرامكو، فيما سيتم تحديد حجم الطرح وسعر الطرح النهائي بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر، والإعلان عن السعر النهائي للطرح يوم 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل. وسيكتتب الأفراد بالحد الأعلى للنطاق السعري، حيث تعتزم الشركة أن تخصص لهم 0.5 بالمئة كحد أعلى من إجمالي أسهمها أي ما يعادل مليار سهم.

وقالت أرامكو، في وقت سابق، إن مستهدفها للأفراد يقع في تخصيص 0.5 بالمئة كحد أعلى من إجمالي أسهم الشركة لشريحة المكتتبين الأفراد، في وقت يبلغ عدد أسهم الشركة 200 مليار سهم، برأسمال 60 مليار ريال (16 مليار دولار)، ليكون مجمل المطروح المتوقع للأفراد مليار سهم.