لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 10 نوفمبر 2019 04:45 ص

حجم الخط

- Aa +

معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» ينطلق بمشاركة 136 بلدا

تنطلق في أبوظبي الاثنين المقبل، فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019"، بمشاركة أكثر من 2200 جهة عارضة من 136 دولة.

معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» ينطلق بمشاركة 136 بلدا

وام- تنطلق الإثنين المقبل فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتستمر حتى 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمشاركة ما يزيد على 2200 جهة عارضة من 136 دولة.

وتشارك في "أديبك" هذا العام 47 شركة نفط منها 30 شركة وطنية و17 شركة دولية، ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 150 ألف شخص المعرض والمؤتمر الذي يمتد على مدى أربعة أيام، وأن يصل عدد أعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر، الذي يتضمن 166 جلسة مختصة، إلى 11 ألف شخص.

وقد وصل عدد طلبات المشاركة بالبرنامج الفني في "أديبك 2019" إلى 3.652 ورقة عمل تقنية في دلالة جديدة على مكانة وأهمية مؤتمر "أديبك" المتزايدة بين خبراء النفط والغاز، فيما حقّق عدد طلبات المشاركة في جوائز "أديبك" المرموقة قفزة نوعية جديدة ليصل إلى 600 طلب مقارنة بـ450 طلباً العام الماضي.

ويشهد المعرض والمؤتمر في دورته الحالية مشاركة محلية وعالمية واسعة لكبريات الشركات والمؤسسات من حول العالم والتي ستعرض أحدث مشاريعها ومنتجاتها وخدماتها على مساحة إجمالية تبلغ 160 ألف متر مربع تضم 29 جناحا وطنيا بالإضافة إلى مساحة مخصّصة للصناعات البحرية والملاحية يقام عليها معرض متخصص فريد من نوعه على الواجهة البحرية يعرض سفنًا ومراكب ومنصة نفطية.

وقال عمر صوينع السويدي، رئيس معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول: يعد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول أحد أهم الأحداث السنوية في صناعة النفط والغاز على مستوى العالم، ليسهم بذلك في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً محورياً في النقاش العالمي حول مستجدات وتوجهات القطاع، كما رسخ الحدث لنفسه دورا حيويا في التأثير على مستقبل صناعة النفط والغاز وتحديد أفضل السبل للتكيف والتعامل مع متغيرات مشهد الطاقة.

ويستضيف "أديبك 2019" أكثر من 80 وزيراً ورئيساً تنفيذياً ومجموعة واسعة من قادة الأعمال في قطاع النفط والغاز كمتحدثين ومشاركين من جميع أنحاء العالم كما يضم الحدث مؤتمرا لشركات توريد وخدمات قطاع النفط والغاز.

ولفت إلى أن معرض "أديبك" في دورته الحالية يستضيف "منطقة أديبك للرقمنة" والتي تتيح للشركات منصة متخصصة تضعها في طليعة التوجهات الحالية للتكنولوجيا والتحول الرقمي في القطاع.

وأشار السويدي إلى أن الابتكار ومواكبة التحولات الرقمية في قطاع النفط والغاز يمثلان الركائز الأساسية في حفل جوائز "أديبك 2019" وذلك في ظل زيادة عدد طلبات الترشح لجوائز الدورة الحالية بنسبة 33% مقارنة مع دورة 2018، ما يعد مؤشراً واضحاً على عمق وتنوع المواهب المهنية إلى جانب الفرص والإمكانات الهائلة التي ينطوي عليها قطاع النفط والغاز.

وفي السياق ذاته.. تركز استراتيجية "أدنوك" على تطبيق مفهوم النفط والغاز 4.0 لمواكبة التطورات المستقبلية وزيادة الربحية والعائد الاقتصادي لدولة الإمارات من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والبلوك تشين لرفع الكفاءة التشغيلية والارتقاء بالأداء.

وتعمل "أدنوك" دائماً لأن تكون وجهة عمل مفضلة للشباب المواطنين من أصحاب المهارات العالية والمتميزين في مجال التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها من خلال ضمان مواصلة الابتكار واحتضان المواهب ورعايتها وتطويرها.