حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 04:30 ص

حجم الخط

- Aa +

اكتشاف نفطي يدفع بالإمارات إلى المركز السادس عالمياً

إنجاز تاريخي ينقل الإمارات إلى المركز السادس عالمياً من حيث احتياطات النفط والغاز

اكتشاف نفطي يدفع بالإمارات إلى المركز السادس عالمياً

نقلت وكالة الأنباء الإماراتية أعلان المجلس الأعلى للبترول عن اكتشاف وإضافة احتياطات هيدروكربونية جديدة تقدر بسبعة مليارات برميل من النفط الخام و58 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز التقليدي، ما يضع دولة الإمارات في المركز السادس عالمياً من حيث احتياطات النفط والغاز العالمية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للبترول، دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، خطط وجهود تطوير قطاع النفط والغاز، وزيادة القدرات الإنتاجية فيه، ومساعي شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» لاستثمار موارد الطاقة، بما يضمن تحقيق قيمة مستدامة لدولة الإمارات وشعبها.

وأعلن المجلس الأعلى للبترول عن اكتشافات وزيادات في احتياطات النفط والغاز في إمارة أبوظبي، من خلال جهود «أدنوك» التي أسهمت في تحقيق إنجاز تاريخي تمثل في تقدم دولة الإمارات من المركز السابع إلى السادس عالمياً من حيث احتياطات النفط والغاز، وتعزيز مكانتها مورداً عالمياً موثوقاً لإمدادات دائمة ومستقرة من الطاقة.

وأعلن المجلس الأعلى للبترول عن اكتشاف وإضافة احتياطات هيدروكربونية جديدة تقدر بسبعة مليارات برميل من النفط الخام، و58 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز التقليدي، ما يضع دولة الإمارات في المركز السادس عالمياً من حيث احتياطات النفط والغاز العالمية، بإجمالي احتياطات يبلغ 105 مليارات برميل من النفط، و273 تريليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي. وتعد هذه الاكتشافات الكبيرة إنجازاً تاريخياً منذ الإعلان عن آخر تحديث حول احتياطات الدولة قبل ثلاثة عقود. كما أعلن المجلس عن اكتشاف موارد غاز غير تقليدية قابلة للاستخلاص تقدر بـ160 تريليون قدم مكعبة قياسية. وتعد هذه الاكتشافات الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، في مؤشر لبداية مرحلة جديدة في تطوير الموارد الهيدروكربونية غير التقليدية.

 
 

استطاعت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» استقطاب الكوادر البشرية المواطنة من أصحاب الكفاءات الواعدة، ودعمهم وتطويرهم، وتوظيف أكثر من 3200 مواطن ومواطنة من ذوي المؤهلات المتقدمة منذ عام 2016. وتخطط لتوظيف 1258 من الكوادر المواطنة، بمن فيهم 600 من برنامج مبتعثي «أدنوك» بنهاية عام 2019، وكذلك توظيف أكثر من 3000 مواطن ومواطنة خلال السنوات المقبلة.