حجم الخط

- Aa +

الأحد 3 نوفمبر 2019 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

أرامكو: نشرة الطرح الأولي ستصدر يوم السبت المقبل

السعودية بدأت في الطرح العام الأولي لشركة أرامكو بعد موافقة هيئة السوق المالية وستصدر نشرة الطرح العام الأولي السبت المقبل

أرامكو: نشرة الطرح الأولي ستصدر يوم السبت المقبل

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر اليوم الأحد إن نشرة الطرح العام الأولي ستصدر يوم السبت المقبل التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف "الناصر" أن أرامكو عقدت اجتماعات مع مستثمرين في الداخل والخارج وأن الإدراج المحلي للسهم سيعزز البورصة السعودية.

وقال أيضاً إنه حين تم وضع 75 مليار دولار في العام 2020 كسقف أدنى للأرباح، تم الأخذ بعين الاعتبار رؤية الشركة لسعر معين لأسعار النفط ومستوى إنتاج معين ومعقول، حسب الأسواق العالمية، وعلى ذلك الأساس تم تحديد قدرة الشركة على دفع هذه الأرباح  وتناميها مستقبلاً.

وأوضح أنه تم كذلك الأخذ في الاعتبار الدفعات التي تدفعها الشركة نظير حصتها في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) والتي ستتم على مراحل.

وبدأت السعودية صباح اليوم الأحد الطرح العام الأولي لشركة أرامكو بعد موافقة هيئة السوق المالية على طلب شركة النفط العملاقة إدراجها في البورصة المحلية لتصبح الشركة المدرجة الأعلى قيمة في العالم.

ويستهدف الطرح الأولي للشركة الأعلى ربحية في العالم إعطاء دفعة للإصلاحات الاقتصادية التي يتبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن طريق جمع المليارات لتنويع موارد اقتصاد المملكة، التي أبرز تأثير هجمات 14 سبتمبر/أيلول الماضي على إنتاجها النفطي حجم اعتمادها على الخام.