لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 31 أكتوبر 2019 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

اكتشاف بئر نفطي في خليج السويس شمال شرقي مصر

الاكتشاف تم في منطقة تنمية أبو رديس سدري في خليج السويس

اكتشاف بئر نفطي في خليج السويس شمال شرقي مصر

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية، الجمعة، اكتشاف بئر نفطي في خليج السويس شمال شرقي مصر، وأوضحت الشركة أن الاكتشاف تم في منطقة تنمية أبو رديس سدري في خليج السويس.
وأفادت صحف مصرية أن "إيني" اكتشفت البئر البترولي بالشراكة مع شركة "بترول بلاعيم"، المملوكة للهيئة المصرية العامة للبترول. وأضافت أن "بترول بلاعيم" وضعت خطة تطوير سريعة للاكتشاف الجديد، والاستفادة من البنى التحتية القائمة في المنطقة المجاورة للبئر.


يلفت روب هاورد نائب رئيس المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة آسبن تكنولوجي، إلى أهمية الاكتشاف بالقول:" "تعد الأخبار العاجلة عن وجود اكتشاف لحقل نفطي جديد في خليج السويس قبالة السواحل المصرية - إجمالي الاحتياطات المقدرة والتي تبلغ نحو 200 مليون برميل من النفط –أمراً هاماً. وسيدفع ذلك بالمزيد من التطوير السريع لعمليات الاستكشاف والإنتاج فضلا ًعن قطاعات المصافي والقطاعات الوسطى مع تحديث قطاع النفط والغاز في مصر وتوسعه، ولا تقتصر أهمية هذا الاكتشاف على مصر فحسب، وإنما للمنطقة بأكملها ولسوق الطاقة العالمية ومشاريع أسبن تكنولوجي في الشرق الأوسط. وتعد فرصة كبيرة ونقطة تحول حقيقية في قطاع الاستكشاف والإنتاج.  كما تكبر أكثر فرصة الاستفادة من التوقيت الهامة ونقطة التحول الكبيرة في هذا القطاع.


ازداد حجم البيانات التي جمعت من عملائنا بشكل كبير، وأصبحت الرؤى والمفاهيم التي يمكن استخلاصها من هذه البيانات ممكنة الآن من خلال الاعتماد على الحواسيب ذات الأداء العالي والتكنولوجيا السحابية، مما يجعل التحليل والتنبؤ بالنتائج حول المشاكل المعقدة حقيقة واقعية، وهذا الأمر لم تكن تقنيات الهندسة والتشغيل والصيانة التقليدية قادرة على فعله في الماضي.

لم يعد قطاع الطاقة غريب على البيانات. تسعى مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات إلى إدخال الرقمنة لعدة عقود. لسوء الحظ، لا يتم الاستفادة من 95 بالمائة من قيمة البيانات اليوم. ولكن يتغير هذا الأمر الآن مع زيادة التركيز على التقنيات الرقمية. مفتاح الاستفادة من التحول الرقمي هو اختيار مجالات الاستثمار التي تخلق أكبر قيمة وتمكن التميز في التشغيل المستمر. ومع ذلك، فإن الجائزة الحقيقية للتحول الرقمي هي التميز التشغيلي. وبقدر ما تكون التكنولوجيا عنصراً ممكن، لا يمكن التقليل من خبرة المجال والمعرفة العملية لتحقيق النجاح حقًا مع أي تقنية جديدة - ناهيك عن التحليلات التنبؤية.

تتطلع شركة آسبن تكنولوجي إلى الاستمرار في خدمة مصر والمنطقة وصناعاتنا وعملائنا خلال هذا الوقت الهام."