حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 05:15 ص

حجم الخط

- Aa +

دبي تشهد طرح أول برميل نفط ذكي

شهدت دبي أمس الإعلان عن طرح أول برميل نفط ذكي ذكي تمثلت في جمع كل التطبيقات التكنولوجية التي تستخدم في العملية الإنتاجية

دبي تشهد طرح أول برميل نفط ذكي
إطلاق أول برميل نفط ذكي تمثلت في جمع كل التطبيقات التكنولوجية

شهدت دبي أمس الإعلان عن طرح أول برميل نفط ذكي على الإطلاق خلال فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا النفط والغاز «جوتيك» 2019، الذي افتتحه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس مجلس إدارة شركة «دراجون أويل».

وبحسب علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة «دراجون أويل» الإماراتية، فإن فكرة إطلاق أول برميل نفط ذكي تمثلت في جمع كل التطبيقات التكنولوجية التي تستخدم في العملية الإنتاجية منذ بدايتها وحتى نهايتها، من أجل عرضها على المختصين والمهنيين في القطاع وتعريفهم بالفوائد التي يمكن تحقيقها، مؤكداً أهمية تلك الخطوة في التحول للتقنيات الذكية في إنتاج النفط من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الإنتاج خاصة ما يتعلق بعلوم الأرض وزيادة نسبة استخلاص الخام.

وأوضح الجروان، في تصريحات لـ «الاتحاد» أنه كلما زاد استخدام تطبيقات برميل النفط الذكي تم إنتاج النفط بطريقة سريعة وأرخص لاسيما وأنها توفر حلولا ذكية تشمل الذكاء الاصطناعي للإنتاج تبدأ من الحفر واستخلاص الخام ومن ثم إدارة المشاريع وصيانة المعدات وتالياً سرعة الإنتاج.

مشيراً إلى أن شركة «دراجون أويل»، تستخدم بالفعل أكبر قدر من التطبيقات التقنية الذكية ما مكنها من تقليل مخاطر الاستثمار وتحقيق حيوية الإنتاج.

وفيما يخص رؤيته لمستقبل قطاع النفط والغاز في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع في الوقت الحالي لاسيما تذبذب الأسعار، ذكر الجروان، أن مستقبل القطاع مبهر وواعد رغم التحديات الكبيرة الحالية، مضيفاً أن بعض هذه التحديات لا يمكن حلها بالطرق التقليدية ولابد من استخدام أكبر قدر ممكن من حلول التكنولوجيا الذكية لدعم مسيرة إنتاج النفط والغاز.