حجم الخط

- Aa +

الجمعة 18 أكتوبر 2019 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

ديوا توفر زيارات إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

ديوا توفر زيارات إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومبناها المستدام خلال معرض "ويتيكس"معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة

ديوا توفر زيارات إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

على هامش الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، توفر الهيئة للعارضين المشاركين في المعرض جولات خاصة برفقة مرشدين إلى مشاريعها الرئيسة.

 ووفقا لمكتب دبي الإعلامي، ستوفر الهيئة في 20 أكتوبر جولات إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم، حيث سيتم توليد 5000 ميجاوات بحلول العام 2030، وباستثمارات تبلغ 50 مليار درهم.

 كما ستنطلق جولة إلى مبنى الهيئة المستدام في القوز، أكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء، وفق مقياس مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدةLEED) ) للتقييم.

وبفضل تبنيه لأفضل المعايير الدولية المتعلقة بالمباني الخضراء، يسهم المبنى في ترشيد ما يزيد عن 66% من الطاقة، كما سيعمل على ترشيد 48% من كمية المياه المستهلكة.

وينظم (ويتيكس 2019) تحت مظلة الدورة السادسة من الأسبوع الأخضر، ويتزامن مع الدورة الرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية، وذلك في مركــز دبــي الدولــي للمؤتمــرات والمعــارض خلال الفترة ما بين 21 إلى 23 أكتوبر 2019.

قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس ومؤسس معرض "ويتيكس": يأتي تنظيم المعرض ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة بأهمية تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة وترسيخ دعائم الاستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. ويشكل "ويتيكس" منصة عالمية رائدة تسلط الضوء على الترابط الحثيث بين الاستدامة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وتأثير التقنيات الإحلالية والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ومجالات البحوث والتطوير بإنتاج الطاقة النظيفة والمياه، بما يسهم في دعم جهود تحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

ومن شأن الزيارات التي توفرها الهيئة على هامش المعرض إطلاع المهتمين على أبرز مشاريعها في مجال التنمية المستدامة، ليتعرفوا عن كثب على الخطوات التي قطعتها الإمارة في رحلتها الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، وأهداف "مئوية الإمارات 2071"، لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل دولة في العالم، وأهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2020، و25% بحلول 2030، و75% بحلول 2050، وهذا دون شك سيحفز المستثمرين ويشجعهم على زيادة استثماراتهم في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة".

يوفر معرض"ويتيكس" فرصة فريدة للمستثمرين والرعاة لبناء العلاقات التجارية، وتعزيز فرص الأعمال، والاجتماع مع أبرز الشركات وصناع القرار من مختلف بلدان العالم ضمن منصة واحدة تركز على استعراض التقنيات المتقدمة المتعلقة بقطاعات المياه والطاقة والبيئة، حيث يشكل المعرض ملتقى يحتضن أفضل الخبراء والمتخصصين، ومزودي الحلول، والمستثمرين، وصناع القرار الحكوميين، وشركاء الأعمال المحتملين، والمستهلكين من القطاعين العام والخاص.