السعودية تستعيد إنتاج النفط أسرع من المتوقع بعد هجمات أرامكو

شركة أرامكو النفطية تتمكن من استعادة طاقتها الإنتاجية للنفط إلى 11.3 مليون برميل يومياً بعد هجمات 14 سبتمبر على اثنتين من منشآتها النفطية الكبرى في خريص وبقيق
السعودية تستعيد إنتاج النفط أسرع من المتوقع بعد هجمات أرامكو
هجمات أرامكو
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 25 سبتمبر , 2019

(أريبيان بزنس/ رويترز) - قالت ثلاثة مصادر مطلعة على عمليات شركة أرامكو النفطية العملاقة إن السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- استعادت طاقتها الإنتاجية للنفط إلى 11.3 مليون برميل يومياً بعد هجمات 14 سبتمبر/أيلول على اثنتين من منشآتها النفطية الكبرى.

وقالت المصادر إن إنتاج النفط الخام السعودي من حقل خريص يبلغ الآن 1.3 مليون برميل يوميا، وحوالي 4.9 مليون برميل من حقل بقيق حالياً.

ويوم 14 سبتمبر/أيلول الماضي، شهدت منشآت نفطية كبيرة في كل من خريص وبقيق هجوماً تسبب باندلاع حرائق وأضرار أدت إلى انخفاض إنتاج النفط من أكبر مصدر للخام في العالم بواقع النصف، عبر وقف إنتاج 5.7 مليون برميل يومياً.

وقال مصدر لرويترز، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن السعودية استعادت أكثر من 75 بالمئة من فاقد إنتاج النفط الخام الناجم عن الهجمات، وستعود إلى كامل الكميات بحلول أوائل الأسبوع المقبل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج