افتتاح أكبر محطة خاصة للطاقة الشمسية في دبي

افتتاح أكبر محطة شمسية خاصة لتوليد الطاقة المتجددة بالإمارات في مصنع "المها" الخاص بشركة نستله الشرق الأوسط في دبي.
افتتاح أكبر محطة خاصة للطاقة الشمسية في دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 24 سبتمبر , 2019

وام- افتتحت اليوم أكبر محطة شمسية خاصة لتوليد الطاقة المتجددة في الدولة تعتمد على الألواح الشمسية الكهروضوئية بتقنية تثبيت أرضية وذلك في مصنع "المها" الخاص بشركة نستله الشرق الأوسط في دبي.

ويشتمل المشروع على تثبيت حوالي 28 ألف لوح من الألواح الشمسية الكهروضوئية في ثلاث مواقع تصنيع تابعة لنستله في دبي ستولد 10 جيجاوات الساعة من الكهرباء في السنة الواحدة وبالتالي تساهم في خفض ستة ملايين كيلوجرام سنويا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يعادل الانبعاثات السنوية الصادرة عن 1500 سيارة ركاب أو ما يعادل نسبة استهلاك الطاقة في 800 منزل.

ويتضمن موقع مصنع "المها" وحده تثبيت 20 ألف لوح من الألواح الشمسية الكهروضوئية لتوليد 7.2 جيجاوات /الساعة من الكهرباء وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 4.5 مليون كيلوجرام في السنة.

ويعد مشروع توليد الطاقة الشمسية هذا جزءا من مبادرة "شمس دبي" الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي التي تهدف إلى تشجيع الأفراد والشركات على تركيب ألواح الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الكهرباء التابعة للهيئة لتوليد الكهرباء واستخدامها في الموقع ونقل الفائض إلى شبكة الكهرباء التابعة للهيئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة