أرباح أدنوك للتوزيع تقفز إلى 1.17 مليار درهم في النصف الأول من 2019

قفزت قيمة صافي أرباح "أدنوك للتوزيع" التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الإماراتية، بنسبة 4.3% على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري
 أرباح أدنوك للتوزيع  تقفز إلى 1.17 مليار درهم في النصف الأول من 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 04 أغسطس , 2019

وام- بلغ صافي ارباح شركة أدنوك للتوزيع في النصف الأول من العام الجاري 1.17 مليار درهم بزيادة 4.3% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفعت التدفقات المالية الحرة /الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء مطروحاً منها النفقات الرأسمالية/ بنسبة 21% على أساس سنوي لتصل إلى 1.345 مليار درهم في النصف الأول من العام 2019.

وخلال الربع الثاني من العام الجاري بلغت قيمة الربحية قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 750 مليون درهم وبلغ صافي الربح 595 مليون درهم مما يمثل نمواً بنسبة 1.3% و%2.2 على التوالي مقارنة بالربع الثاني من العام 2018.

وارتفعت الربحية قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء /دون مكاسب المخزونات/ خلال النصف الأول من العام 2019 محققة نموا بنسبة 11% لتبلغ 1.364 مليار درهم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والذي يرجع إلى تحسين فعالية التشغيل والنتائج الإيجابية لبرنامج الشركة الخاص بتجديد متاجر التجزئة.

وقال المهندس سعيد مبارك الراشدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع نعمل خلال النصف الثاني من العام الحالي على تسريع وتيرة التوسع في شبكتنا محليا وخاصة في إمارة دبي وتنمية أعمال شراكاتنا غير النفطية لتوفير خدمات استثنائية لعملائنا.

وأضاف لا تزال أولوياتنا تتمحور حول تنمية أعمالنا وزيادة عائدات المساهمين مدعومة بسياستنا في توزيع الأرباح تدريجياً. وكما أعلنا في السابق نحن نسعى لأن تحقق أعمالنا النفطية وغير النفطية أعلى معدل ممكن من النمو، ونهدف لتحقيق ما يزيد عن مليار دولار أمريكي من الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء مطروحاً منها النفقات الرأسمالية وذلك بحلول العام 2023.

وتابع الراشد ان شركة أدنوك للتوزيع أثبتت مجدداً قدرتها على تحقيق نموّ مربح وطويل الأجل مدعوما بمجموعة أوسع من المنتجات والخدمات وتقديم تجربة معززة ومستوى أفضل من الخدمة، مع مواصلتنا التركيز على النمو المستدام.. ولا شك في أننا على الطريق الصحيح نحو جعل أدنوك للتوزيع شركة عالمية لبيع الوقود ومتاجر التجزئة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج الشركة لتجديد متاجر التجزئة يسير وفق الخطة الموضوعة له وقد ساهم في الارتقاء بتجربة العملاء في التسوق وكذلك في تحسين الهوامش الكلّية وزيادة في متوسّط حجم سلّة المشتريات بنسبة 6.8% خلال النصف الأول من العام 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقد ارتفع إجمالي الأرباح غير النفطية للنصف الأول من العام 2019 بنسبة 10% مقارنة بالنصف الأول من عام 2018.

واستمرت ربحية الشركة في التزايد حيث حقق هامش الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء في النصف الأول من العام 2019 نمواً وصل لنسبة 14.4% مقابل 13.2% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج