أدنوك الإماراتية وبرتامينا الإندونيسية توقعان اتفاقا لتطوير مشاريع النفط والغاز

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اتفاقا مع شركة الطاقة الإندونيسية بي.تي برتامينا المملوكة للدولة يوم الأربعاء للتعاون في مجال النفط والغاز في كلا البلدين وعلى الصعيد العالمي.
أدنوك الإماراتية وبرتامينا الإندونيسية توقعان اتفاقا لتطوير مشاريع النفط والغاز
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 24 يوليو , 2019

رويترز- وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة الطاقة الإندونيسية "بي تي برتامينا (بيرسيرو)"، الأربعاء، اتفاقية إطارية للتعاون الاستراتيجي الشامل تهدف لاستكشاف فرص التعاون في مختلف مجالات قطاع النفط والغاز في كل من دولة الإمارات وإندونيسيا والعالم. 

جرى توقيع اتفاق الإطار الاستراتيجي الشامل على هامش زيارة رسمية من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد لإندونيسيا. 

ويتضمن الاتفاق مشاريع في أنشطة المنبع بقطاع النفط والغاز في الإمارات العربية المتحدة وكذلك التكرير والبتروكيماويات والغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال ووقود الطائرات وبيع الوقود بالتجزئة في إندونيسيا.

كما سيستكشف الجانبان التعاون في مجالات النقل والتجارة والتخزين بالإمارات العربية المتحدة. وقالت فجرية عثمان المتحدثة باسم برتامينا لرويترز إن أدنوك تشارك أيضا في عطاء لبرتامينا لتحديث مصفاة باليكبابان التابعة لها.

ومن المتوقع أن تختار برتامينا شريكا في مشروع المصفاة في أكتوبر تشرين الأول. وفي العام الماضي، أجرت برتامينا اتصالات مع شركة النفط الحكومية الأذربيجانية سوكار وجيه.إكس نيبون أويل آند إنرجي اليابانية بشأن شراكات محتملة في المشروع، والذي تُقدر تكلفة المرحلة الأولى له بقيمة 3.2 مليار دولار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج