لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 24 Jul 2019 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

أضف الماء فقط، مكيفات ألمانية تستبدل غازات التبريد بالماء

نجحت شركة ألمانية اسمها ايفشنت انرجي- Efficient Energy, في تصنيع أجهزة تكييف تعمل بالماء حيث يمنع الاتحاد الأوروبي استخدام غازات التبريد الضارة ويطور حلولا لترسيخ التبريد المستدام

أضف الماء فقط، مكيفات ألمانية تستبدل غازات التبريد بالماء

أعلنت شركة ألمانية تصنيع مكيفات تستعيض عن غاز التبريد بالماء النقي عن توسعها إلى دول أوروبية جديدة مثل المملكة المتحدة، فيما كانت إنتاجها محصورا بألمانيا وسويسرا والنمسا.

وعينت الشركة موزعا في بريطانيا وهو شركة ثيرمال انرجي في بلاكبول أمس فيما تنوي التوسع في أسواق عالمية أخرى قريبا فيما يحاول أريبيان بزنس الحصول على تفاصيل خطط الشركة التوسع للشرق الأوسط.

وتمثل أنظمة تبريد الشركة حلا مثاليا في مراكز البيانات وعمليات التصنيع والأبنية وتترواح استطاعة وحداتها بين 20 إلى 300 كيلوات. (لا تستخدم وحدة التكييف بالطن في أوروبا-هي BTU اي اختصار ل British thermal units)

تستخدم الشركة في عملية التبريد نظام الدورة المغلقة التي تشغلها ضاغظة وتقول الشركة إن أداء مكيفاتها التي تعمل بالماء يضاهي المكيفات العادية التي تستخدم غازات التبريد.

 ونقل تقرير صحفي عن رئيس مبيعات الشركة توماس بارتمان أن أول أهداف الشركة هو النمو في الأسواق العالمية خلال السنوات القادمة.

 وتتقيد دول الاتحاد الأوروبي بحظر استخدام غازات التبريد الضارة نظرا لزيادتها لدرجة حرارة الأرض، مثل CFC (كلورو-فلورو-كربون) والتي تهدد طبقة الأوزون، حيث أُوْقِف العمل بها منذ عام 2015.

ويلفت موقع ذا ريجستر إلى مسيرة الشركة الألمانية الناشئة التي طورت هذا الحل بأنها بعد ثماني سنوات من البحث والتطوير ، إطلقت نظام اي تشيلر eChiller في عام 2014 ، مع وحدات فردية توفر ما بين 20 كيلو وات و 45 كيلو واط من قدرة التبريد. يكمن الأداء الأمثل للتبريد في نطاق من 16 درجة مئوية إلى 22 درجة مئوية.

يتوفر جهاز eChiller بنوعين حسب الاستطاعة ويمكن استعماله في الخارج أي في الهواء الطلق مع إمكانية توصيل عدة أنظمة لتوفير ما يصل إلى 300 كيلو وات من التبريد.

تعتمد بعض طرق التبريد على الماء ، سواءً توصيلها مباشرة إلى شرائح من خلال شبكة معقدة من الأنابيب والألواح - كما هو الحال في مشروع تريتون من Dell - أو كجزء من دائرة تبريد ثانوية ، كما هو الحال في الأنظمة من Icestope British upstart ، أو أبناء عمومتها الأوروبية Submer أو Asperitas. تعد شركة Efficient Energy أول شركة حتى الآن تستطيع تطوير تبريد تقليدي ولكن بالماء فقط.

(يستهلك المكيف الذي يسمى بالصحراوي كميات هائلة من الماء-20 ليتر في الساعة لبعض الأنواع، على عكس المكيف الذي طورته هذه الشركة ولا يحتاج لإعادة تزويد الماء فيه أصلا)

وتعد السوائل أفضل بمئات المرات في إزالة الحرارة من الهواء ، بل إن الماء حصل على رمز صناعي خاص به ضمن المبردات وهو  R-718. بطبيعة الحال ، لا تسري أي من لوائح البيئة والسلامة المتعلقة بالتشغيل والصيانة الحالية والمستقبلية لوحدات التبريد على أنظمة التبريد الماء فهي آمنة تماما.