تحذيرات من موجة حر بعد موت 6 أشخاص في الولايات المتحدة

مصرع 6 أشخاص بسبب موجة الحر في الولايات المتحدة حيث نقلت تقارير إخبارية وصول درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية كما هو الحال في مدينة بالتيمور
تحذيرات من موجة حر بعد موت 6 أشخاص في الولايات المتحدة
الأحد, 21 يوليو , 2019

تسبب ارتفاع درجات الحرارة فوق العادية في ولايات أمريكية مختلفة، بوفاة ستة أشخاص على الأقل، منهم أربعة في ولاية ماريلاند، وواحد في أريزونا ، والآخر في أركنساس، وفقا لقناة CBS.

ولفتت القناة إلى خطر يهدد سلامة حوالي 200 مليون شخص في الغرب الأوسط والساحل الشرقي للولايات المتحدة، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة في هذه المناطق إلى 32 درجة مئوية مع ارتفاع معدلات الرطوبة.

نقلت ا ف ب أن الولايات المتحدة الأميركية تواجه درجات حرارة استثنائية في نهاية الأسبوع حيث ستقترب من 38 درجة في مدن بينها نيويورك وواشنطن وقد تتجاوزها.

وتم توجيه تحذيرات من موجة حر أيضا في عدة مناطق في شرق كندا. وفتحت مدينة نيويورك 500 مركز لتمكين السكان من تجنب الحر.ونبه رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو الى أن «يوم السبت سيكون مرهقا حقا حتى الاحد».

وأضاف «اعتنوا بأنفسكم ولا تعرضوا اجسامكم للحر حين لا يكون ذلك ضروريا.. الامر جدي». يذكر أن شهر يونيو 2019 كان الاشد حرارة في العالم خصوصا مع موجة حر استثنائية في أوروبا، بحسب مركز كوبرنيكوس الاوروبي للتغير المناخي. وارتفعت درجات الحرارة في بداية الشهر في ولاية ألاسكا مع رقم قياسي بلغ 32 درجة. ويقول علماء إن الاحترار المناخي في ألاسكا أسرع بمرتين مقارنة بالمعدل العالمي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج