حجم الخط

- Aa +

الأثنين 15 Jul 2019 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

أكبر نظام للطاقة الشمسية في مطار دبي الدولي

تركيب 15000 لوحة ضوئية للطاقة الشمسية في مطار دبي

أكبر نظام للطاقة الشمسية في مطار دبي الدولي

أعلنت مطارات دبي والاتحاد لخدمات الطاقة "الاتحاد إسكو" عن إتمام عملية تركيب نظام للطاقة الشمسية بنجاح بقوة 15,000 لوحة ضوئية جهدية في المبنى 2 بمطار دبي الدولي –الذي يعد اكبر نظام من نوعه ضمن مطار على مستوى المنطقة.

يأتي ذلك ليحقق هدف النظام في خفض استهلاك الطاقة 5% في أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين الدوليين، أي بما يعادل انخفاضاً 22 ألف طن سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وكان بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي قد سبق وأعلن عند الاتفاق على تنفيذ المشروع بالقل: «إن شراكة مطارات دبي مع الاتحاد لخدمات الطاقة تعكس التزاماتنا نحو تحقيق الاستدامة البيئية. إننا ندعم استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، التي تهدف إلى ترشيد استهلاك دبي للطاقة 30 % بحلول 2030، ونؤمن بأن هذه المبادرات تساعد بشكل كبير في الحدِّ من انبعاثات الكربون».

وأفاد علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة، بأن شركة الاتحاد لخدمات الطاقة تواصل مساعيها الداعمة لتحقيق انخفاضٍ في الطلب على الطاقة 30% بحلول 2030.

يذكر أن شركة الاتحاد لخدمات الطاقة «الاتحاد إسكو» التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي كانت قد وقعت قبل سنتين اتفاقية خدمات مع مؤسسة مطارات دبي لتأهيل المباني 1 و2 و3، وفندق مطار دبي الدولي كونكورس «بي».