لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 29 Jun 2019 01:45 ص

حجم الخط

- Aa +

لماذا لم تخصم الشركة السعودية للكهرباء 25% من فاتورة متضرري الانقطاع؟

الشركة السعودية للكهرباء أعلنت في مطلع يونيو عن تعويض المشتركين المتأثرين بالانقطاعات التي شهدتها كل من مناطق عسير جازان نجران الباحة خلال رمضان وذلك بحسم 25% من قيمة الاستهلاك الذي يخص فاتورة يونيو 2019

لماذا لم تخصم الشركة السعودية للكهرباء 25% من فاتورة متضرري الانقطاع؟

قالت مصادر مطلعة في الشركة السعودية للكهرباء إن الفواتير التي صدرت خلال الأسبوع الماضي لم يشملها خصم الـ 25 بالمئة الذي أعلنت عنه الشركة -التي تديرها الدولة- تعويضاً لمتضرري المنطقة الجنوبية وسيتم احتساب الخصم ابتداءً من فاتورة الشهر الجاري.

وأكدت مصادر صحيفة "سبق" السعودية تلقي عدد من الاستفسارات من المشتركين بخصوص عدم احتساب الخصم ضمن الفاتورة التي صدرت هذا الأسبوع.

وأضافت المصادر أن التوجيهات الصادرة بهذا الشأن تنص على أن الخصومات سيتم احتسابها من استهلاك المواطن لشهر يونيو/حزيران الجاري.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء أعلنت في مطلع يونيو/حزيران الجاري عن تعويض المشتركين المتأثرين بالانقطاعات التي حدثت في وقت سابق في كل من منطقة عسير ومنطقة جازان ومنطقة نجران ومنطقة الباحة وذلك بحسم 25 بالمئة من قيمة الاستهلاك الذي يخص شهر يونيو/حزيران 2019؛ وذلك "التزاماً من الشركة بمسؤولياتها تجاه مشتركيها".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء فهد السديري لصحيفة "سبق" الإلكترونية إن "المواطن يستحق أكثر من ذلك بعد أن تكبد خسائر فادحة جراء الانقطاع، والـ 25 بالمئة التي خصمتها الشركة لمتضرري الانقطاع ليست تعويضاً عن خسائرهم التي تكبدوها بقدر ما هي تقدير لوقوفهم معنا حتى حل الأزمة".

وطالب "السديري" من الذين "تضررت أجهزتهم" بالتوجه إلى القضاء.

وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح قدم يوم الأحد 2 يونيو/حزيران الماضي اعتذاره لسكان مناطق جنوب المملكة النائية بسبب انقطاع التيار الكهربائي قبلها بيوم؛ وهو إعلان اعتذار علني نادر من مسؤول كبير في السعودية.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء أرجعت سبب انقطاع التيار الكهربائي حينها إلى تقلبات الأحوال الجوية في بعض مناطق الجنوب التي تسببت في خروج محطات رئيسية من الخدمة.