ولي العهد السعودي يفتتح توسعة مصفاة في كوريا بـ 16 مليار ريال

شركة أرامكو السعودية تعلن أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود افتتح توسعة مصفاة إس-أويل البالغة قيمتها 4.2 مليار دولار في كوريا الجنوبية
ولي العهد السعودي يفتتح توسعة مصفاة في كوريا بـ 16 مليار ريال
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 26 يونيو , 2019

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر لتلفزيون "العربية" اليوم الأربعاء إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يفتتح توسعة مصفاة إس-أويل البالغة قيمتها 4.2 مليار دولار في كوريا الجنوبية.

ولم تورد التقارير الواردة معلومات إضافية حول المصفاة المشتركة بين السعودية وكوريا الجنوبية.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قالت شركة أرامكو السعودية في بيان إنها وقعت 12 اتفاقية مع شركاء كوريين جنوبيين بمليارات الدولارات في إطار إستراتيجية بعيدة المدى لنمو أنشطة المنبع والتنوع.

وجاء ذلك خلال زيارة مدتها يومين يجريها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى كوريا الجنوبية التقى في بدايتها بالرئيس الكوري مون جيه- إن.

وذكرت تقارير أن الزعيمين سيناقشان خلال محادثاتهما سبل توسيع التعاون الثنائي بين البلدين لتشمل قطاعات صناعية جديدة من ضمنها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسيارات الصديقة للبيئة والصحة والدفاع.

وتعد السعودية -وهي أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية في المنطقة العربية والمصدر الأول للنفط الخام لرابع أكبر اقتصاد في آسيا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج