السعودية تدعو لاستجابة حاسمة ضد تهديد إمدادات الطاقة

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، أنه لا بد من الاستجابة السريعة والحاسمة لتهديد إمدادات الطاقة واستقرار الأسواق وثقة المستهلكين
السعودية تدعو لاستجابة حاسمة ضد تهديد إمدادات الطاقة
خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 15 يونيو , 2019

رويترز-أكد المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، السبت، أنه لا بد من الاستجابة السريعة والحاسمة لتهديد إمدادات الطاقة واستقرار الأسواق وثقة المستهلكين، وذلك بعد يومين من تعرض ناقلتي نفط لهجوم في خليج عمان. 

وقالت وزارة الطاقة السعودية، في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي على تويتر، إن الفالح ترأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الطاقة والبيئة بمجموعة العشرين في اليابان حول تحولات الطاقة والبيئة العالمية من أجل النمو المستدام.

ونقلت التغريدات عن الفالح قوله: "يجب أن يتوسع العالم في تمويل عمليات البحث والتطوير، بهدف تخفيف الآثار البيئية لاستخدام الطاقة لدينا، وأن يشمل هذا تطوير مصادر جديدة نظيفة للطاقة، وتعزيز الأداء البيئي للمصادر التقليدية التي ستظل تشكل الحصة الأكبر من استهلاك الطاقة العالمية".

وأضاف الفالح في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري، أنه "لا بد من العمل على توفير استثمارات استراتيجية لتأمين المزيج المستقبلي الأمثل من الطاقة، بما يشمل مصادر الطاقة التقليدية، التي تشهد تأخرا في الاستثمارات في كل من إنتاجها ورفع درجة نظافتها، إلى جانب مصادر الطاقة الجديدة".



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج