حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 11 Jun 2019 10:15 م

حجم الخط

- Aa +

المرور السعودي يدرس منح معارض السيارات صلاحيات التسجيل ونقل الملكية وإصدار الرخص

أخبار السعودية: الإدارة العامة للمرور تدرس منح معارض السيارات صلاحيات مزاولة نشاط تسجيل المركبات وإصدار رخص سير لها وإجراء نقل الملكية أسوة بشركات تأجير السيارات الكبرى

المرور السعودي يدرس منح معارض السيارات صلاحيات التسجيل ونقل الملكية وإصدار الرخص

تدرس الإدارة العامة للمرور السعودية منح معارض السيارات صلاحيات مزاولة نشاط تسجيل المركبات وإصدار رخص سير لها وإجراء نقل الملكية أسوة بشركات تأجير السيارات الكبرى بهدف تقليل تدفق المواطنين لإدارات المرور إلا في الضرورة القصوى.

وشدد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي، بحسب وسائل إعلام محلية، على ضرورة استكمال كل الإجراءات النظامية الواردة بنظام المرور ولائحته التنفيذية والتعليمات المبلغة في حينه، قبل تسجيل المركبات، على أن يكون تسجيل المركبات من قبل موظفين سعوديين مؤهلين لذلك قدر المستطاع.

ووجه "البسامي" أيضاً بضرورة أن تتم الإجراءات في ذلك من خلال هوية البائع والمشتري، وتحت إشراف صاحب المعرض أو من ينيبه وسد الثغرات التي يمكن من خلالها الإخلال بالأمن.

ويتميز النظام الجديد لمعارض السيارات بمرونة في الإجراءات في استخراج أرقام لوحات السيارات والاستمارة من نفس المعرض، وسيكون بمقدور المالك شراء السيارة وامتلاكها فوراً من نفس موقع البيع دون مراجعة إدارات المرور.