وزير الطاقة السعودي يعتذر لانقطاع الكهرباء عن مناطق الجنوب

أخبار السعودية: وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح يقدم اعتذاره لسكان مناطق جنوب السعودية بسبب انقطاع الكهرباء وقابل مواطنون اعتذار الشركة السعودية للكهرباء عن انقطاع الخدمة بغضب واستياء
وزير الطاقة السعودي يعتذر لانقطاع الكهرباء عن مناطق الجنوب
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 02 يونيو , 2019

قدم وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي صباح اليوم الباكر اعتذاره لسكان مناطق جنوب المملكة النائية بسبب انقطاع التيار الكهربائي أمس السبت.

وقال الوزير خالد الفالح في تغريدة نشرها عبر تويتر إن انقطاع الكهرباء جاء "نتيجة عطل فني طارئ“، مؤكداً أنه وزملاءه في الوزارة يتابعون "الجهود الحثيثة لإعادة الخدمة".

وأكد "الفالح" أنه "تمت إعادة  الكهرباء إلى العديد من المشتركين، وستكتمل إعادته لمن تبقى خلال ساعات قليلة إن شاء الله".

وأضاف أنه يعمل مع الجهات المعنية للوقوف على ملابسات هذا العطل الفني الطارئ وأسباب تأخر إصلاحه، ومحاسبة المقصرين في ذلك.

وأرجعت الشركة السعودية للكهرباء سبب انقطاع التيار الكهربائي، بحسب بيان، إلى تقلبات الأحوال الجوية في بعض مناطق الجنوب التي تسببت في خروج محطات رئيسية من الخدمة.

وقالت الشركة إن ذلك أثر على عدد من المحطات الفرعية والصغيرة كون الشبكة الكهربائية مترابطة وتتأثر بالتتابع مع شبكات أخرى في مناطق مختلفة.

وأضافت أن الفرق الميدانية تعمل بإشراف مباشر من وزارة الطاقة على إعادة ما تبقى من المناطق المتضررة في أسرع وقت ممكن.

وأعربت عن اعتذارها لجميع مشتركيها المتضررين، مؤكدة حرصها على تعزيز موثوقية الشبكة في هذه المناطق وغيرها، ولكل من تفاعل على شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة تويتر، مقدمة شكرها لحرصهم على معالجة المشكلة أو دعم جهود الشركة.

وحظي انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق جنوب السعودية بتداول واسع على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي،  ولم تخلُ بعض تلك التغريدات من الحس الفكاهي الناقد لانقطاع التيار الكهربائي وسط أجواء رمضانية حارة.

وقابل مواطنون من سكان المناطق الجنوبية اعتذار الشركة السعودية للكهرباء عن انقطاع الخدمة بغضب واستياء، وقالوا إن تأخر الشركة -التي تديرها الدولة- في إصلاح الأعطال يؤكد ما سموه عدم اكتراثها بمصالحهم، مقارنة بحرصها على تحصيل مستحقاتها، وذلك على غرار ما قامت به من خلال إطلاق خدمة "ثبتها".

ورفض مواطنون آخرون اعتذار الشركة، معتبرين أن العذر الذي أوردته كسبب لانقطاع الخدمة "أقبح من ذنب"، فيما طالب آخرون بتعويضات عن الأضرار التي لحقتهم، مشيرين إلى أن الشركة تتحمل ذنب ما لحق بالمرضى الذين تتوقف حياتهم على توافر الخدمة.

ووجد بعض المغردين في انقطاع الكهرباء فرصة للسخرية من خدمة "ثبتها" التي أطلقتها الشركة السعودية للكهرباء لتحصيل فواتير معلومة القيمة سلفاً، معبرين عن استغرابهم من إطلاق الشركة مثل هذه الخدمة، بينما تعجز عن إصلاح الأعطال لأكثر من نصف يوم.

وأكد مغردون عبر تويتر أيضاً أن انقطاع التيار الكهربائي مازال مستمراُ رغم إعلان الشركة عن عودة التيار الكهربائي في بعض الأحياء التابعة لمناطق نجران وجازان جنوب السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة