النفط يرتفع إلى 69 دولارا بدعم تخفيضات أوبك

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين إلى نحو 69 دولارا مدعومة بتخفيضات إمدادات أوبك إلا أن المخاوف بشأن الحرب التجارية الصينية الأمريكية والاقتصاد العالمي كبحت المكاسب.
النفط يرتفع إلى 69 دولارا بدعم تخفيضات أوبك
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 27 مايو , 2019

ارتفعت أسعار النفط، الإثنين، إلى نحو 69 دولارا مدعومة بتخفيضات إمدادات أوبك، إلا أن المخاوف بشأن الحرب التجارية الصينية الأمريكية والاقتصاد العالمي كبحت المكاسب، وفقا لرويترز.

وأسهمت تخفيضات الإنتاج، سواء طوعا من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها أو الناجمة عن عقوبات أمريكية، في أن يرتفع خام القياس العالمي برنت 29% منذ بداية العام.

وبحلول الساعة 1143 بتوقيت جرينتش، زاد خام القياس العالمي برنت 48 سنتا إلى 69.17 دولار للبرميل وكان قد نزل بنحو 4.5% الأسبوع الماضي. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات إلى 58.66 دولار للبرميل.

وقال أوليفييه جاكوب محلل النفط لدى بتروماتريكس: "العامل الرئيسي الذي يمنع صعود الأسواق بفضل الأنباء الجيوسياسية هو القلق حيال الاقتصاد".

وسجلت أسعار الخامين الأسبوع الماضي، أكبر انخفاض أسبوعي هذا العام. وحدت عطلة عامة في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا اليوم من المشاركة في السوق وأبقت الأحجام منخفضة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج