ارامكو تبرم صفقة غاز في تكساس

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة لم تسمها أن أرامكو وافقت على شراء الغاز المسال من سيمبرا إنيرجي" و في بورت آرثر بولاية تكساس، ولم تحدد شروط الصفقة ولا تؤكد نية أرامكوا الاستحواذ على حصة في المشروع.
ارامكو تبرم صفقة غاز في تكساس
الأربعاء, 22 مايو , 2019

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة لم تسمها أن أرامكو وافقت على شراء الغاز المسال من  سيمبرا  إنيرجي في بورت آرثر بولاية تكساس، ولم تحدد شروط الصفقة ولا تؤكد نية أرامكوا الاستحواذ على حصة في المشروع.

ومن غير الواضح إن كان الغاز المسال في الصفقة سيستخدم في المملكة العربية السعودية أو يباع لمشترين دوليين، ولم تستجب أرامكوا وسيمبرا لطلب التعليق الذي أرسلته رويترز حول تقرير الصحيفة.


وتتطلع أرامكو إلى استثمارات في الغاز الطبيعي المسال في روسيا وأستراليا وأفريقيا.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى نية أرامكو الاستثمار في الغاز الأمريكي  ضمن جهود تنويع الاقتصاد السعودي،  نظرا إلى أن زيادة الاعتماد على الغاز في السعودية سيقلل من استهلاك النفط في توليد الكهرباء.

تجدر الإشارة إلى أن أرامكو لديها حضوراً كبيرًا في بورت آرثر من خلال ملكيتها لموتيفا، أكبر مصفاة بترول في الولايات المتحدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج