حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 22 مايو 2019 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الشركة السعودية للكهرباء: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهراً

أخبار السعودية: الشركة السعودية للكهرباء تقول إن تصفية نهاية العام لخدمة الفاتورة الثابتة في حال كانت لصالح المشترك ستضاف له كرصيد يستفاد منه في الفواتير اللاحقة أما إن كانت عليه فيمكن تقسيطها على 12 شهراً

الشركة السعودية للكهرباء: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهراً

قالت الشركة السعودية للكهرباء -التي تديرها الدولة- إن تصفية نهاية العام لخدمة الفاتورة الثابتة في حال كانت لصالح المشترك ستضاف له كرصيد يستفاد منه في الفواتير اللاحقة أما إن كانت عليه فيمكن تقسيطها على 12 شهراً مقبلة في حال الاستمرار بالاشتراك في الخدمة.

وأوضحت أكبر شركة مرافق عامة في الخليج في بيان أمس الثلاثاء أن التصفية تمثل الفارق بين قيمة الاستهلاك الفعلي للمشترك طوال العام وقيمة الفاتورة الثابتة التي سددها لنفس العام، وأنه لا يتم فصل الخدمة الكهربائية عن مشتركي الفاتورة الثابتة حتى في حال كانت المستحقات الفعلية للاستهلاك أعلى من المطلوب سداده للمسجلين في الخدمة.

وأضافت الشركة أنه يتم تجديد خدمة الفاتورة الثابتة تلقائياً، ما لم يقم المشترك بإلغاء الاشتراك فيها، موضحة أن جميع المستفيدين يمكنهم التسجيل في الفاتورة الثابتة ما عدا القطاع الحكومي، وهي متاحة للملاك والمستأجرين، بهدف التسهيل عليهم بسداد مبلغ شهري ثابت، يحسب بناءً على استهلاك 12 شهراً الماضية.

ويمكن للمشترك التسجيل في الفاتورة الثابتة من الموقع الإلكتروني (www.se.com.sa) أو الاتصال بالرقم الموحد (920001100) أو زيارة مكتب خدمات المشتركين أو تطبيق الكهرباء على الهواتف الذكية (ALKAHRABA).

ويملك صندوق الاستثمارات العامة؛ أكبر صندوق ثروة سيادي في السعودية، حصة نسبتها 74 بالمئة في الشركة السعودية للكهرباء. وشركة أرامكو السعودية هي المساهم الكبير الآخر، وتملك حصة بنحو سبعة بالمئة.

وتريد الحكومة خصخصة الشركة السعودية للكهرباء ضمن إصلاحات أوسع نطاقاً في قطاع الطاقة. وكانت الحكومة تخطط لتقسيم الشركة السعودية للكهرباء إلى شركات منفصلة تطرح على مواطنين من خلال طروحات عامة أولية أو على شركاء محليين ودوليين، لكن الخطة تأجلت مع مراجعة المملكة لدعم الطاقة من أجل خفض الاستهلاك المحلي وتقليل الهدر.

وتقول الدولة إنها ستزيد أسعار الطاقة تدريجياً حتى العام 2020، مما سيساعد الشركة على تحقيق نموذج مالي أكثر استدامة.