بي.بي: إنتاج أكبر حقل نفط في العراق بلغ 1.5 مليون برميل يومياً

أخبار العراق: مسؤول في شركة بي بي العملاقة المطورة لحقل الرميلة النفطي العراقي يقول إن الإنتاج في الحقل العملاق بلغ 1.5 مليون برميل يومياً
بي.بي: إنتاج أكبر حقل نفط في العراق بلغ 1.5 مليون برميل يومياً
بواسطة رويترز
الثلاثاء, 30 أبريل , 2019

(رويترز) - قال مدير مشروع في بي.بي، الشركة المطورة لحقل الرميلة النفطي العراقي، اليوم الاثنين، إن الإنتاج في الحقل العملاق بلغ 1.5 مليون برميل يومياً.

وأبلغ مسؤولون نفطيون عراقيون يعملون في الرميلة رويترز أن الحقل، الذي تشارك سي.إن.بي.سي الصينية في تطويره، كان ينتج حوالي 1.45 مليون برميل يومياً قبل ذلك.

وقال نيك وايت وهو مدير عام مشروع لدى بي.بي في العراق للصحفيين في الحقل إن تعزز الإنتاج في الرميلة يرجع إلى تركيب منشآت خام جديدة وحفر آبار جديدة وزيادة عمليات ضخ المياه.

وضخ المياه ضروري لتطوير حقول جنوب العراق، إذ يساعد في دفع النفط إلى السطح مما يتغلب على تناقص الإنتاج من حقول مثل الرميلة وغرب القرنة والزبير ومجنون.

وقال "وايت" إن دعم برنامج ضخ المياه والنفط تطلب الحفر. وأضاف "لدينا ثماني منصات حفر في الوقت الحالي و11 منصة تركيبات".

وأضاف أن منشأة إنتاج جديدة تم تركيبها في الحقل مزودة بوحدات لإزالة الملوحة والمياه ستساعد أيضا على إنتاج نفط ذي جودة عالية.

وفي إطار جهودها للوصول إلى هدف الإنتاج النهائي البالغ 2.1 مليون برميل يومياً، قال "وايت" إن بي.بي تعتزم تركيب أربع منشآت إنتاج جديدة في الرميلة الجنوبي وأخرى في الرميلة الشمالي.

وقال "سيتطلب الأمر ضخ المياه وطاقة معالجة ومناولة للنفط من أجل التصدير وتوصيل خطوط تدفق"، مضيفا أن عدد الآبار المنتجة للنفط أصبح يتجاوز الخمسمئة إضافة إلى أكثر من 170 مضخة كهربائية غاطسة تعمل في الحقل.

ويضخ الحقل، الذي تقدر احتياطياته بنحو 17 مليار برميل، الجانب الأكبر من إجمالي الإنتاج العراقي المقدر بأكثر من 4.5 مليون برميل يومياً.

ويعد حقل الرميلة واحد من أكبر حقول النفط في العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج