السعودية: الصين لم تطلب بعد مزيداً من النفط الخام

أخبار السعودية: وزير الطاقة السعودية خالد الفالح يقول إن الصين لم تطلب بعد مزيداً من النفط الخام بعد أن قررت الولايات المتحدة إنهاء الإعفاءات من عقوباتها المتعلقة بواردات النفط الإيراني
السعودية: الصين لم تطلب بعد مزيداً من النفط الخام
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 أبريل , 2019

(أريبيان بزنس/ رويترز) - قال وزير الطاقة السعودية خالد الفالح في تصريحات لرويترز اليوم الخميس إن الصين لم تطلب "بعد" مزيداً من النفط الخام بعد أن قررت الولايات المتحدة إنهاء الإعفاءات من عقوباتها المتعلقة بواردات النفط الإيرانية.

ولدى سؤاله عما إذا كان مشترون آسيويون قد طلبوا مزيداً من النفط الخام، أجاب الوزير "في بداية مايو (أيار) سنعرف الطلب بالنسبة ليونيو وسنعلن ردنا".

وقال "الفالح" إن إنتاج المملكة من النفط كان مستقراً تقريباً على ما كان عليه في الشهور السابقة وسيكون في حدود 9.8 مليون برميل يومياً أو "ربما أقل".

وفي سياق منفصل، قال برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص لإيران ومستشار السياسات بوزارة الخارجية الأمريكية إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران حرمت الحكومة الإيرانية أكثر من عشرة مليارات دولار من إيرادات النفط.

وجاءت تصريحات "هوك" أثناء اتصال مع الصحفيين بعد أيام من إعلان واشنطن أنها سترفع كل الإعفاءات المتعلقة بالعقوبات على إيران ومطالبتها الدول بوقف وارداتها من طهران اعتباراً من مايو/أيار وإلا واجهت إجراء عقابياً.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج