السعودية: تحذير من انخفاض الرؤية و السيول مع هطول أمطار غزيرة

أمطار غزيرة وسيول وأتربة تحدُّ من الرؤية
السعودية: تحذير من انخفاض الرؤية و السيول مع هطول أمطار غزيرة
الخميس, 25 أبريل , 2019

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهًا متقدمًا لمنطقة مكة المكرمة، وتنبيهات عدة أخرى، شملت المدينة المنورة وعسير والباحة وجازان، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة، وتوقعت الهيئة نشاطا قويا للسحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدي الرؤية الافقية على الاجزاء الشرقية المرتفعات الجنوبية الغربية تمتد الى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ونقلت سبق عن علي الحربي، خبير الطقس رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، حالة مطرية جديدة على أجزاء واسعة من السعودية، تشمل مناطق (المدينة ومكة وتبوك وحائل والقصيم) وأجزاء من منطقة الرياض، وتبدأ من مساء اليوم الخميس.

و ذكرت الأرصاد في تنبيه متقدم لمنطقة مكة المكرمة أنها تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تُصحب بزخات من البَرَد، ورياح مثيرة للأتربة، وقد تؤدي لجريان السيول، وتشمل الحالة ميسان وبني سعد والطائف وعشيرة ومدركة والشفا والهدا والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ 11.00 من ظُهر الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الخميس.

وفي تنبيه آخر لمكة المكرمة قالت "الأرصاد" إنها تشهد استمرار التدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعوالق الترابية. وتشمل الحالة الطائف وتربة وميسان وبني سعد وعشيرة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ 01.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الخميس.

ونبَّهت الهيئة منطقة الباحة بأنها تشهد هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل بلجرشي والباحة والمندق والعقيق والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ 11.00 من ظهر الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الخميس.

وكذلك نبَّهت منطقة عسير بأنها تشهد هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل أبها وخميس مشيط والربوعة وظهران الجنوب والنماص وتنومة وبللسمر وسبت العلايا وبيشة وتثليث والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ 11.00 من ظهر الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الخميس.

وتشهد منطقة جازان أيضًا هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل فيفا والعارضة والداير وهروب والخوبة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ 11.00 من ظهر الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الخميس.

ونبهت الأرصاد منطقة المدينة المنورة بأنها تشهد تشكيلات في السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع، تتخللها سُحب رعدية ممطرة، تُصحب برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة اليتمة ومهد الذهب وبدر وينبع النخل والفقرة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ 10.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الخميس.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة