شاهد تسبب زلزال بسقوط شلال مياه من مسبح في بناء في الفيلبين

زلزال قوي يضرب الفلبين ويخلّف قتلى ولقطات انهيار مسبح في قمة بناء انكور سكاي سويتس بسبب الزلزال
شاهد تسبب زلزال بسقوط شلال مياه من مسبح في بناء في الفيلبين
الثلاثاء, 23 أبريل , 2019

ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختر، أمس الإثنين، شمال العاصمة الفلبينية مانيلا وسقط العديد من الضحايا فيما أظهرت لقطات فيديو انهيار مسبح على قمة بناء  سكاي سويتس وارتفاعه قرابة 190 مترا، بسبب الزلزال فيما نقلت تقارير صحافية بوفاة 5 أشخاص  الاثنين، في انهيار مبنيين على الأقل، نتيجة زلزال قوي ضرب شمال الفلبين.

وتم انتشال 3 جثث من تحت أنقاض مبنى في مدينة بوراك، بينما توفي طفل في انهيار مبنى في مدينة لوباو، بحسب حاكمة المقاطعة ليليا بينيدا.

وانتشرت لقطات بعضها نشرها على تويتر شاب اسمه مايكل ريفو، فيما ذهل من شاهد سقوط المياه من مبنى سكاي سويتس وهو أحد أعلى المباني في العاصمة.

وأضافت أن الزلزال تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، مما عرقل تحركات رجال الإنقاذ في وقت مبكر من المساء.

ونقلت رويترز أن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم عندما ضرب زلزال قوته 6.1 درجة جزيرة لوزان الرئيسية في الفلبين يوم الاثنين ويخشى المسؤولون من محاصرة العشرات في حطام مبنى تجاري منهار.

وقع الزلزال على بعد 60 كيلومترا شمال غربي العاصمة مانيلا مما أدى إلى عرقلة النقل الجوي والبري وخطوط السكك الحديدية وألحق أضرارا بالمباني والبنية التحتية.

وكان إقليم بامبانجا الأكثر تضررا. وقالت ليليا بينيدا حاكمة الإقليم عبر الهاتف، مستشهدة بمعلومات من مسؤولي التعامل مع الكوارث، إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب نحو 20.

وقالت إن رجال الإنقاذ يستخدمون المعدات الثقيلة والكلاب المدربة للبحث عن أشخاص محاصرين بعد انهيار مبنى من أربعة طوابق.

وقالت عن المحاصرين ”يمكن سماعهم وهم يصرخون من الألم... لن يكون من السهل إنقاذهم“.

وفي باديء الأمر ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية وسلطات رصد الزلازل في الفلبين أن قوة الزلزال 6.3 درجة لكن جرى تخفيض القوة بعد ذلك إلى 6.1 درجة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج