أرامكو تجمع 12 مليار دولار من سندات وسط طلب حجمه 100 مليار

أخبار السعودية: شركة أرامكو لجمع 12 مليار دولار من سندات بآجال استحقاق بين ثلاث سنوات و30 عاماً اجتذبت طلباً تجاوز الـ 100 مليار دولار وفقاً لوثيقة أصدرها أحد البنوك المرتبة للعملية
أرامكو تجمع 12 مليار دولار من سندات وسط طلب حجمه 100 مليار
بواسطة رويترز
الأربعاء, 10 أبريل , 2019

(رويترز) - تتجه شركة أرامكو السعودية لجمع 12 مليار دولار من سندات بآجال استحقاق بين ثلاث سنوات و30 عاماً اجتذبت طلباً تجاوز المئة مليار دولار وفقاً لوثيقة أصدرها أحد البنوك المرتبة للعملية.

ويبيع عملاق النفط السعودي ما قيمته مليار دولار من سندات لأجل ثلاث سنوات عارضاً على المستثمرين 55 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، ويجمع ملياري دولار من سندات لخمس سنوات عند 75 نقطة أساس فوق ذات المعيار، وثلاثة مليارات دولار من سندات لعشر سنوات عند 105 نقاط أساس، وثلاثة مليارات دولار من سندات لعشرين عاماً عند 140 نقطة أساس وثلاثة مليارات دولار من سندات لأجل 30 عاماً عند 155 نقطة أساس.

ولن تصدر الشركة شريحة بعائد متغير، كانت سوقتها في بادئ الأمر، حسبما ذكرت الوثيقة.

وكانت أرامكو حصلت على تصنيف ائتماني ‭‭‭‭A1‬‬‬‬ من موديز و‭‭‭‭A+‬‬‬‬ من فيتش قبيل طرح السندات.

وعينت أرامكو كلاً من جيه.بي مورجان ومورجان ستانلي منسقين عالميين مشتركين، وكمديري دفاتر إلى جانب سيتي جروب وجولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي والأهلي كابيتال.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج