أرامكو تختار المصري محمد العريان كمستشار غير رسمي لجولة ترويجية للسندات

أخبار السعودية: شركة أرامكو تختار محمد العريان كبير المستشارين الاقتصاديين في أليانز كمستشار غير رسمي قبل الجولة الترويجية للشركة السعودية لطرح للسندات هو الأول لها على الإطلاق
أرامكو تختار المصري محمد العريان كمستشار غير رسمي لجولة ترويجية للسندات
محمد العريان
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 04 أبريل , 2019

(رويترز) - قال مصدران إن شركة أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، اختارت محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين في أليانز، كمستشار غير رسمي قبل الجولة الترويجية للشركة لطرح للسندات هو الأول لها على الإطلاق.

وتطلق أرامكو جولتها الترويجية العالمية هذا الأسبوع لطرح مرتقب للسندات من المتوقع أن يبلغ حجمه عشرة مليارات دولار على الأقل.

وتجتمع الشركة مع مستثمرين في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة طوال الأسبوع.

ولم تعقب أرامكو على الفور حينما سُئلت عن دور "العريان".

ويأتي أول طرح لسندات دولية لأرامكو وسط جهود مستمرة تقوم بها السعودية لتنويع اقتصادها، الذي يعتمد على إيرادات النفط. وسجلت أرامكو ربحاً أساسياً بلغ 224 مليار دولار العام الماضي، بحسب إفصاحاتها المالية، أو ما يعادل تقريباً ثلاثة أمثال ربح أبل، الشركة الأعلى قيمة بين الشركات الأمريكية المدرجة.

وعينت أرامكو بنك الاستثمار لازارد كمستشار مالي بشأن بيع السندات. ولا تزال أرامكو تعتزم بيع أسهم عبر طرح عام أولي في العام 2021، بعدما ألغت طرحاً عاماً مزمعاً العام الماضي.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج