لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 31 مارس 2019 05:00 ص

حجم الخط

- Aa +

دبي توفر 267 ميجاوات في استهلاك الكهرباء خلال ساعة الأرض

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي فعاليات، استمرت من الرابعة وحتى العاشرة مساء في مراسي بروميناد الخليج التجاري، بمشاركة 15 دائرة حكومية و20 شركة خاصة.

دبي توفر 267 ميجاوات في استهلاك الكهرباء خلال ساعة الأرض

وام-سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي انخفاضاً في استهلاك الكهرباء بالإمارة قدره 267 ميغاوات، ما يعادل انخفاضاً في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدره 114 طناً خلال ساعة الأرض 2019 أمس.

وشاركت الإمارات دول العالم أمس، في فعاليات مبادرة "ساعة الأرض"، التي بدأت في تمام الساعة 8:30 مساء.

ودعت جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، أفراد ومؤسسات المجتمع لإطفاء الأضواء في بادرة رمزية للحفاظ على كوكب الأرض، تمثل فرصة للمجتمع لإحداث تغيير إيجابي من خلال الانضمام إلى الملايين حول العالم للتوعية بأهمية الطبيعة كجزء أساسي من منظومة حياة الإنسان والحاجة الملحة لحمايتها.

وانطلقت "مسيرة ساعة الأرض"، بمشاركة وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وعدد كبير من المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

وركزت فعالية هذا العام على معدلات فقدان الموائل الطبيعية، بجانب إلقاء الضوء على أهمية تبني أسلوب حياة مستدام سواء من خلال تقنين استخدام البلاستيك أو توفير الطاقة أو الحفاظ على موارد المياه، في الوقت الذي تحث فيه جمعية الإمارات للطبيعة جميع أفراد المجتمع على إحداث تغيير قد يبدو بسيطاً في حياتهم اليومية إلا أن من شأنه أن يسهم في حماية كوكب الأرض والمحافظة عليها للأجيال القادمة.

ونظمت هيئة كهرباء ومياه دبي فعاليات، تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي، استمرت من الرابعة وحتى العاشرة مساء في مراسي بروميناد الخليج التجاري، بمشاركة 15 دائرة حكومية و20 شركة خاصة.

وللعام الرابع على التوالي، واصلت الهيئة معادلة الانبعاثات الكربونية الناتجة عن تنظيم فعاليات «ساعة الأرض» في دبي عبر مبادلتها بأرصدة كربونية معتمدة من مشروعات الهيئة على أسس بروتوكول كيوتو لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.