إنتاج السعودية من النفط الخام‭ ‬يهبط إلى 10.136 مليون برميل في فبراير

أخبار السعودية: إنتاج النفط في مارس آذار سيكون أقل بالمقارنة مع الشهر السابق ومن المرجح أن يهبط دون عشرة ملايين برميل يوميا.
إنتاج السعودية من النفط الخام‭ ‬يهبط إلى 10.136 مليون برميل في فبراير
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 08 مارس , 2019

 ذكر مصدر سعودي بقطاع النفط لرويترز يوم الجمعة إن إنتاج المملكة من الخام في فبراير شباط هبط إلى 10.136 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 10.24 مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني.

وأضاف المصدر أن المعروض النفطي في المملكة بلغ 10.014 مليون برميل يوميا في فبراير شباط وأن إنتاج النفط في مارس آذار سيكون أقل بالمقارنة مع الشهر السابق ومن المرجح أن يهبط دون عشرة ملايين برميل يوميا.

وقد يختلف المعروض في السوق المحلية وللتصدير عن حجم الإنتاج وفقا للكميات التي يتم إضافتها للمخزون أو سحبها منه.

وقال المصدر“ يشير هذا إلى الالتزام القوي من جانب السعودية باتفاق أوبك+ والسعي لخفض مخزونات النفط“.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون من خارج المنظمة، في تحالف معروف باسم أوبك+، في ديسمبر كانون الأول على خفض الإمدادات 1.2 مليون برميل يوميا اعتبارا من أول يناير كانون الثاني ولمدة ستة أشهر.

وبموجب الاتفاق، يتعين على المملكة خفض الإنتاج إلى 10.311 مليون برميل يوميا. لكن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال إن المملكة ستتجاوز التخفيضات المطلوبة لكي تبرهن على التزامها. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج