السعودية تعلن اكتشاف كميات كبيرة من الغاز في البحر الأحمر

أخبار السعودية: اكتشاف كميات كبيرة من الغاز في البحر الأحمر، و أرامكو بصدد تكثيف عمليات الاستكشاف خلال العامين القادمين
السعودية تعلن اكتشاف كميات كبيرة من الغاز في البحر الأحمر
وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 07 مارس , 2019

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، اكتشاف كميات كبيرة من الغاز في البحر الأحمر، مشيرا إلى نية شركة "أرامكو" تكثيف أعمالها في المنطقة.

وقال الفالح، في تصريحات أدلى بها اليوم الخميس خلال تفقده مشروعات مجمع الملك سلمان للصناعات والخدمات البحرية في مدينة رأس الخير الصناعية، حسب وكالة الأنباء السعودية، إن كميات النفط في البحر الأحمر قليلة ومكلفة في عمليات الإنتاج التي تتراوح بين 30- 40 دولارا نظرا لوجوده في مناطق عميقة في قاع البحرما بين عمق 1200- 1500 متر.

لكنه أكد مع ذلك، وفق الوكالة، "اكتشاف كميات كبيرة من الغاز للاستثمار في البحر الأحمر"، مشيرا إلى أن شركة "أرامكو" السعودية "بصدد تكثيف عمليات الاستكشاف خلال العامين القادمين، وذلك بعد التأكد من دراسة الجدوى الاستثمارية من هذا المشروع". 

من جهة أخر، أشار الفالح إلى أن "أرامكو" تستهدف الاستثمار في جنوب إفريقيا لتكون منصة للدخول في القارة الإفريقية التي تحمل فرصا استثمارية واعدة.

وأضاف أن هناك خططا لشراء مصنع للبتروكيمياويات في جنوب افريقيا، مبينا أن الجهات المرخصة عرضت المواقع على أرامكو، كما اكد أن الشركة تقوم بدراسة الجدوى للمشروع.

وأكد الفالح أن استحواذات أرامكو في العالم مستمرة، ولديها فرص واعدة في روسيا والهند وباكستان وإندونيسيا بالإضافة إلى مشاريع في مجال تسييل الغاز في الولايات المتحدة ، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على البيع المباشر للغاز وذلك للتعامل مباشرة مع العملاء عبر الشراء من المنتجين والبيع للعملاء بهوامش ربحية، بغرض التعرف على السوق قبل الاستثمار المباشر في إنتاج الغاز المسال.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج