حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 فبراير 2019 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية للكهرباء توقع اتفاقية تمويل بـ 15.2 مليار

الشركة السعودية للكهرباء توقع اتفاقية تمويل مشترك مع 6 بنوك محلية هي مؤسسة الراجحي المصرفية للاستثمار البنك الأهلي التجاري البنك السعودي البريطاني البنك السعودي الفرنسي مجموعة سامبا المالية البنك العربي الوطني

السعودية للكهرباء توقع اتفاقية تمويل بـ 15.2 مليار

وقعت الشركة السعودية للكهرباء، أمس الأربعاء، اتفاقية تمويل مشترك مع ستة بنوك محلية قيمتها 15.2 مليار ريال (4 مليارات دولار).

وأوضحت الشركة التي تديرها الدولة في بيان، بحسب وكالة الأنباء السعودية، "أن هذا التمويل المتوسط الآجل الذي وقع في مقر الشركة بالرياض، يمتد إلى سبع سنوات مع فترة سماح تمتد إلى مدة عامين"، موضحة أن التمويل تم بدون ضمانات من قبل البنوك المحلية الستة.

والبنوك الستة التي تم التوقيع معها هي شركة الراجحي المصرفية للاستثمار، والبنك الأهلي التجاري، والبنك السعودي البريطاني (ساب)، والبنك السعودي الفرنسي، ومجموعة سامبا المالية، بالإضافة إلى البنك العربي الوطني.

وقال الرئيس التنفيذي المكلف للشركة فهد السديري إن هذا التمويل سيسهم في سداد بعض الالتزامات المالية للشركة وتعزيز موثوقية الخدمة للشبكة الكهربائية، وسيسهم بشكل كبير في تحسين الكفاءة التشغيلية من خلال ضخ استثمارات رأسمالية تواكب الطلب المتنامي على الخدمة الكهربائية في جميع القطاعات السكنية والصناعية والحكومية والتجارية، وأيضاً لمواكبة التطور التنموي الكبير، الذي تشهده المملكة في كل المجالات.

وتعمل الحكومة السعودية على خصخصة قطاع الكهرباء في المملكة بما في ذلك تقسيم الشركة السعودية للكهرباء التي تعد أكبر شركة مرافق في منطقة الخليج.