السعودية للكهرباء تدرس إعفاءات لمنتظمي سداد الفواتير

الشركة السعودية للكهرباء تدرس تقديم حوافز لمشتركيها منتظمي السداد خلال الفترة القادمة مثل الإعفاء من سداد فاتورة لشهر واحد فقط أو منح المشترك تخفيضاً للفاتورة
السعودية للكهرباء تدرس إعفاءات لمنتظمي سداد الفواتير
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 16 فبراير , 2019

أكدت مصادر أن الشركة السعودية للكهرباء -التي تديرها الدولة- تدرس تقديم حوافز لمشتركيها منتظمي السداد خلال الفترة القادمة مثل الإعفاء من سداد فاتورة لشهر واحد فقط أو منح المشترك تخفيضاً للفاتورة لم بهدف رفع مداخيل الكهرباء وزيادة نسبة الالتزام لدى المشتركين.

وقالت مصادر، صحيفة "الوطن" المحلية إن الشركة السعودية للكهرباء تعمل، حالياً، على تحديث منصاتها وبرامجها الإلكترونية الخاصة بالمشتركين، وتحسين بعض الخدمات، مثل استحداث إشعارات دورية عند قراءة وفحص عدادات المشتركين، وإطلاع المشترك على عملياته التي تتم على طلبات الخدمة الكهربائية، مما يسهم في رفع مستوى الشفافية بينها وبين مشتركيها، والتقليل من زيارة مكاتب الخدمات من خلال أتمتة خدماتها.

وأضافت المصادر أن الشركة تعمل على تفعيل العديد من البرامج المحفزة للمشتركين، وتجويد خدماتها المقدمه لهم، من خلال تقليص مدة إيصال التيار الكهربائي إلى سبعة أيام فقط، خلاف ما يتم العمل عليه حالياً باستغراق الطلب عدة أسابيع لتنفيذه.
 
واقترحت الشركة، أيضاً، إلغاء النظام المعمول به حالياً لإطلاق التيار الكهربائي، والذي يقضي بضرورة إحضار المشترك لخطاب إطلاق التيار من الأمانات قبل السداد، وتحويل الطلب للسداد، ولا يتم توصيل الكهرباء للعدادات إلا بعد مراجعة الأمانات.

وتعمل الحكومة السعودية على خصخصة قطاع الكهرباء في المملكة بما في ذلك تقسيم الشركة السعودية للكهرباء التي تعد أكبر شركة مرافق في منطقة الخليج.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج