السعودية تجري أكبر تخفيض لإنتاج النفط

السعودية خفضت إنتاجها أكثر من 400 ألف برميل يومياً في يناير 2018 في إطار التزام أكبر منتجي أوبك بتعهدها تقليص الإنتاج لتفادي تخمة معروض العالمي
السعودية تجري أكبر تخفيض لإنتاج النفط
بواسطة رويترز
الخميس, 07 فبراير , 2019

(رويترز) - قال مصدران في إن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، خفضت إنتاجها نحو 400 ألف برميل يومياً في يناير/كانون الثاني الماضي في إطار التزام المملكة بتعهدها تقليص الإنتاج لتفادي تخمة معروض.

وأوضح المصدران أن المملكة أبلغت أوبك بضخ 10.24 مليون برميل يومياً في يناير/كانون الثاني، نزولاً من 10.643 مليون برميل يومياً في ديسمبر/كانون الأول 2018، وبخفض أكثر من 70 ألف برميل يومياً عن المستوى المستهدف بموجب الاتفاق الذي تقوده أوبك لموازنة السوق ودعم الأسعار.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون خارج أوبك - فيما يعرف بتحالف أوبك+ - اتفقوا في ديسمبر/كانون الأول 2018 على خفض المعروض 1.2 مليون برميل يومياً من أول يناير/كانون الثاني.

وبموجب الاتفاق، يتعين على السعودية تقليص إنتاجها إلى 10.311 مليون برميل يومياً، لكن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال إن بلاده ستخفض أكثر من ذلك لإظهار التزامها.

وفي الشهر الماضي، قال الفالح إن السعودية ستصدر 7.1 مليون برميل يومياً في فبراير/شباط الجاري، انخفاضاً من 7.2 مليون برميل يومياً في يناير/كانون الثاني الماضي.

ويعد خفض إنتاج السعودية لنحو 400 ألف برميل يومياً أكبر تخفيض للمملكة منذ سنوات كثيرة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج