مقتل العشرات وإلغاء ألفي رحلة جوية جراء دوامة قطبية في الولايات المتحدة الأمريكية

دوامة باردة تتسبب بخطر كبير لأقل ظهور إلى الشارع وسقوط عشرات الضحايا في مدن عديدة
مقتل العشرات وإلغاء ألفي رحلة جوية جراء دوامة قطبية في الولايات المتحدة الأمريكية
الجمعة, 01 فبراير , 2019

ارتفع عدد ضحايا الدوامة القطبية التي وصلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى 21 مع تعرض 2300  رحلة جوية للإلغاء أو التأجيل بحسب ما نقلته محطات إخبارية أمريكية.

ولفتت رويترز إلى تسجيل 21 حالة وفاة فيما لم يتم إحصاء العدد الكامل للوفيات مع دخول أعداد كبيرة من الأمريكيين إلى المستشفيات بسبب رودة الطقس التي وصلت إلى مستويات خطيرة خاصة في شيكاغو حيث لقي 9 أشخاص مصرعهم في حالات ناتجة عن البرد الذي اشتدت مخاطره خاصة على كبار السن والمشردين.

وكان بين الضحايا جيرار بيلز وهو طالب من جامعة أيوا خرج لمسافة قصيرة من سكن الطلاب، إلى جانب سيدة عثر عليها متوفاة في منزل فارغ في أوهيو، ورجل مسن سقط خلال توجهه إلى منزله في إلينوي.

ووصل زحف موجة البرد القاسية التي تضرب ولايات وسط الغرب الأميركي إلى الشرق أمس الخميس بعد أن هبوط درجات الحرارة لتصل إلى مستويات  القارة القطبية الجنوبية أو أقل منها.

واضطرت الكثير من المدن الأميركية في تلك الولايات إلى تأجيل الرحلات الجوية وإغلاق المدارس والشركات وتعليق خدمات البريد بحسب موقع الحرة.

و حثت السلطات في 12 ولاية المواطنين على البقاء في منازلهم خوفا من التجمد مع وصول درجات الحرارة  لحوالي 32 درجة مئوية تحت الصفر ليل الأربعاء في مناطق مثل مدينة شيكاغو وهي ثاني أقل درجة تصل لها المدينة في تاريخها، متسببة في تجمد أجزاء من النهر الذي يمر وسط ثالث أكبر مدينة أميركية.

وأعلنت ثلاث ولايات حالة الطوارئ في وقت سابق لمواجهة موجة البرد وهي إلينوي وميشيغان وويسكونسن.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الطقس السيء تسبب في المئات من حوادث الطرق بينها تصادم بين أكثر من 20 سيارة في مدينة غراند رابدز في ميشيغان الأربعاء بسبب صعوبة الرؤية.

وذكر موقع فلايت أوير الإلكتروني الذي يرصد حركة الطيران أن أكثر من 2300 رحلة جوية ألغيت وتأجلت أكثر من 3500 رحلة أخرى أكثرها بمطاري أوهير وميدواي الدوليين في شيكاغو.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة