توجيه المواطنين لتقديم شكاوي على فواتير المياه المرتفعة أو التدخل لإنهاء الأزمة

مواطنون سعوديون يتفاجأون بأسعار فواتير المياه لديهم تجاوزت الـ 100 ألف ريال دون سابق إنذار لهذا الارتفاع غير المبرر وقالوا إن فواتير المياه أصبحت معاناة ووصلت لمرحلة تتطلب تحقيقاً رسمياً بعد أن كانت الفواتير لا تشكل عبئاً على دخلهم
توجيه المواطنين لتقديم شكاوي على فواتير المياه المرتفعة أو التدخل لإنهاء الأزمة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 07 يناير , 2019

أكدت صحيفة سعودية اليوم الإثنين أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تدخلت على خط شكاوى المواطنين من أسعار المياه المرتفعة ووجهت المتضررين إلى القنوات الرسمية المتاحة لإيصال شكاواهم ومعالجتها فوراً وفي حال لم تحل المشكلة سوف تتدخل لإنهاء الأزمة.

وأوضحت صحيفة "الوطن" أن ذلك جاء بعد أن تفاجأ عدد من المواطنين بصدور فواتير المياه الجديدة بأسعار مرتفعة، مؤكدين أن هناك أخطاء في عداد حساب الفواتير، ومطالبين بمعالجتها فوراً.

وأضافت الصحيفة اليومية أن المواطنين أكدوا أيضاً أن أسعار فواتير المياه لديهم تجاوزت الـ 100 ألف ريال، دون سابق إنذار لهذا الارتفاع غير المبرر، وقالوا إن فواتير المياه أصبحت معاناة ووصلت لمرحلة تتطلب تحقيقاً رسمياً، بعد أن كانت الفواتير لا تشكل عبئاً على دخل المواطن.

وأبدى المستهلكون استغرابهم من ارتفاع أسعار الفواتير بالرغم من دخول فصل الشتاء والذي يعتبر حجم الاستهلاك فيه أقل بكثير من فصل الصيف، موضحين أن المواطن أصبح يتخوف ويترقب شهرياً قبل صدور فواتير المياه التي أصبحت ترتفع بشكل جنوني.

وتدخلت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عبر حسابها في موقع تويتر لتوجيه المشتكين بضرورة التواصل مع شركة المياه الوطنية لتقديم الاعتراض على الفواتير في كافة وسائل التواصل المتاحة. وفي حال عدم الوصول إلى حل أو عدم اقتناع المستهلك بالرد، يتم تقديم الشكوى إلى الهيئة.

وكان مجلس الوزراء السعودي وافق قبل سنتين على إسناد مهمة تنظيم سلسلة خدمات المياه والصرف الصحي كاملة إلى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج على ألا يشمل ذلك الآبار، ودراسة جدوى إنشاء شبكة نقل للمياه تربط مناطق السعودية المختلفة، والرفع بنتائج تلك الدراسة إلى مجلس الوزراء خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج