أرامكو السعودية تستحوذ بالكامل على أرلانكسيو الألمانية

قالت أرامكو إن قيمة حصة لانكسيس في مشروع المطاط الصناعي ومنتجات اللدائن قُدرت بنحو 1.5 مليار يورو (1.72 مليار دولار)
أرامكو السعودية تستحوذ بالكامل على أرلانكسيو الألمانية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 31 ديسمبر , 2018

قالت "أرامكو" السعودية إنها استكملت استحواذها على 50% في "أرلانكسيو" الألمانية، مشروعها المشترك في هولندا مع شركة الكيماويات لانكسيس، لتصبح المالك الوحيد للشركة.

وأوضحت أرامكو في بيان لها الإثنين، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن قيمة حصة لانكسيس في مشروع المطاط الصناعي ومنتجات اللدائن قُدرت بنحو 1.5 مليار يورو (1.72 مليار دولار). وستحتفظ أرلانكسيو بمركز عملياتها الحالي في ماستريخت.

وتُعد "أرلانكسيو" إحدى الشركات العالمية المنتجة للمطاط الصناعي ولدائن الإيلاستومر، التي تورّد لكبريات شركات تصنيع الإطارات وقطع غيار السيارات حول العالم، فيما سيمكن استحواذ أرامكو السعودية الكامل على شركة "أرلانكسيو" تطوير فرص النمو العالمية، بالتكامل مع المركز القوي لأرامكو السعودية في مجال توفير اللقيم.

وسيؤدي الاستحواذ إلى دعم جهود الاستدامة التي تبذلها أرامكو السعودية لتحسين كفاءة استهلاك الوقود المرتبط بأداء الإطارات، وهو ما ينسجم مع استراتيجية البحث والتطوير لأرامكو السعودية في مجال كفاءة الوقود والمحركات، التي تركّز على زيادة كفاءة استهلاك الوقود، وخفض الانبعاثات الناجمة عن المحركات.

وقال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية المهندس عبدالعزيز القديمي: "سيعزز الاستحواذ الكامل على شركة أرلانكسيو تنويع مجموعة أعمال أرامكو السعودية في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، ويدعم قدراتها في سلسلة القيمة بمجال الطاقة والكيميائيات، وهو ما يدفعني للتفاؤل بمستقبل المنتجات المبتكرة التي ستخدم جميع العملاء".

وأشار إلى أن "أرلانكسيو"، ستواصل بعد استحواذ أرامكو السعودية عليها بالكامل، في تطوير منتجات الكيميائيات المتخصصة والمطاط الصناعي وإنتاجها وتسويقها وبيعها وتوزيعها، وعلى الأخص لكبريات شركات تصنيع الإطارات والسيارات العالمية، كما ستحتفظ بمقرها الحالي في ماستريخت بهولندا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج