الكويت تدرس تحویل مصفاة الزور إلى تجاریة

تبلغ الطاقة التكريرية لمصفاة الزور حوالي 615 ألف برميل يوميا، من النفط الكويتي.
الكويت تدرس تحویل مصفاة الزور إلى تجاریة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 26 نوفمبر , 2018

رويترز_نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم الاثنين عن مؤسسة البترول الكويتية القول إنها أعدت دراسة جدوى مبدئية لتحويل مصفاة الزور التي يتم بناؤها حاليا إلى ”أخرى تجارية“ لزيادة أرباحها.

وقالت المؤسسة إن هذه العملية تهدف لجعل المصفاة ذات قدرة تحويلية عالية عبر تحويل زيت الوقود المنخفض القيمة إلى منتجات بترولية عالية القيمة وذات ربحية.

وأشارت إلى أنه يمكن بيع هذه المنتجات في الأسواق العالمية مما سيزيد من القيمة المضافة للنفوط الكويتية المكررة في المصفاة ويزيد إيرادات الكويت من المنتجات البترولية.

وأضافت أن ”الموضوع لا زال في مرحلة الدراسات“ ولم يتم بعد اعتماد أي قرار للمضي قدما فيه، كما أنه لم يتم توقيع أي أوامر لتغيير نوعية منتجات مصفاة الزور، مؤكدة أن العمل في تنفيذ المصفاة قائم.

ومن المتوقع تشغيل المرحلة الأولى من المصفاة مطلع 2020، وفي حال الانتهاء من الدراسات اللازمة وثبوت الجدوى سيتم البدء في أخذ الموافقات اللازمة على الاعتمادات المالية المطلوبة والبدء بتنفيذ رفع القدرة التحويلية في عام 2026.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة