لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 05:00 ص

حجم الخط

- Aa +

رأس الخيمة توقع اتفاقية تنقيب عن النفط في زنجبار

توقيع اتفاقية تعاون مشترك هي الأولى من نوعها بين هيئة غاز رأس الخيمة وحكومة زنجبار، لتصبح الهيئة أول شريك لزنجبار في مشروع التنقيب وإنتاج النفط والغاز.

رأس الخيمة توقع اتفاقية تنقيب عن النفط في زنجبار
حاكم رأس الخيمة ورئيس إقليم زنجبار وجانب من الحضور

تم أمس توقيع اتفاقية تعاون مشترك هي الأولى من نوعها بين هيئة غاز رأس الخيمة وحكومة زنجبار، لتصبح الهيئة أول شريك لزنجبار في مشروع التنقيب وإنتاج النفط والغاز.

وذلك على هامش لقاء صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مع معالي الدكتور علي محمد شين، رئيس إقليم زنجبار في جمهورية تنزانيا، وذلك خلال زيارة سموه زنجبار بدعوة من معالي رئيس الإقليم.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، ومعالي الدكتور علي محمد شين، حفل التوقيع لتقديم دعمهما للاتفاقية التاريخية بين هيئة غاز رأس الخيمة متمثلة بشركتها الدولية «غاز رأس الخيمة زنجبار المحدودة» وشركة زنجبار لتنمية البترول، حيث تعتبر هذه الاتفاقية الأولى التي توقعها زنجبار بعد تطبيق قانون التنقيب عن النفط والغاز الذي تم إقراره في العام 2016.

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي: «لطالما تمتعت إمارة رأس الخيمة وزنجبار بعلاقات قوية على مدى السنوات العديدة الماضية، وتعتبر هذه الاتفاقية الجديدة تتويجاً لجهودهما للتعاون من أجل مصلحة شعبيهما».

وأضاف سموه: «إن اختيار هيئة غاز رأس الخيمة من قبل زنجبار لتكون الشريك الرسمي في أول عملية تنقيب لاستكشاف النفط والغاز، يؤكد خبرة هيئة رأس الخيمة للغاز في هذا المجال، وعمق الثقة المتبادلة بيننا».

وتخول الاتفاقية للشركة التنقيب وإنتاج النفط والغاز في منطقة بيمبا على مساحة 11868 كيلومتراً مربعاً، وهي أول اتفاقية من هذا النوع توقعتها زنجبار بعد تطبيق قانون التنقيب عن النفط والغاز الذي تم إقراره في العام 2016.

وقال كمال عطايا، الرئيس التنفيذي لهيئة غاز رأس الخيمة الدولية: «إن اتفاقية الشراكة في الإنتاج بين هيئة غاز رأس الخيمة وحكومة زنجبار، خطوة مهمة لما تمثله من منفعة اقتصادية للطرفين، لذلك فنحن فخورون في هيئة غاز رأس الخيمة بكوننا الشركة الأولى التي تشارك في مشروع التنقيب الأول من نوعه في زنجبار».