السعوديون يتهافتون على شركة الكهرباء لإلغاء تيسير

مصادر في الشركة السعودية للكهرباء تؤكد أن 60% من مراجعي مراكز خدمات المشتركين يريدون إلغاء اشتراكهم بنظام الفاتورة الثابتة (تيسير)
السعوديون يتهافتون على شركة الكهرباء لإلغاء تيسير
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 20 سبتمبر , 2018

كشفت مصادر في الشركة السعودية للكهرباء، التي تديرها الدولة، أن نحو 60 بالمئة من مراجعي مراكز خدمات المشتركين في جدة -ثاني أكبر مدن المملكة- خلال الأيام الماضية كانوا يريدون إلغاء نظام الفاتورة الثابتة (تيسير) وأن مراكز خدمات المشتركين الثلاثة (الشمال، والوسط، والجنوب) استقبلت مشاركين تجاوزوا الـ150 مراجعاً يومياً أراد 60 بالمئة منهم إلغاء اشتراكهم في "تيسير".

وأكد المحامي والمستشار القانوني بندر العمودي لصحيفة "الوطن" السعودية أن إدخال المشترك في "تيسير" دون طلبه أمر غير نظامي.

وأوضح "العمودي" أن "التكييف القانوني لإشكالات نظام الفاتورة الثابتة (تيسير) التي تتمثل في حالات إشراك العميل في هذه الخدمة دون طلبه، أو في إعادة تفعيل خدمة (تيسير) دون طلب العميل، وما يترتب على ذلك من آثار والتزامات وإشكال بين المالك والمستأجر، تنتهي بأن يتبقى مبلغ الفاتورة بذمة المالك، وبتأزم العلاقة بين المالك والمستأجر".

وأضاف أن "فكرة الفاتورة الثابتة بترك مبلغ ثابت يتم تسويته في آخر العام يمكن أن تفتح باباً من الإشكالات والنزاعات بين الشركة وعملائها من جهة، وبين ملاك الوحدات السكنية والعقارات ومستأجريها من جهة أخرى، فالمشترك قد يفاجأ بمبلغ لم يكن يتوقعه، والمالك قد يفاجأ بالتزامات مالية عليه من الشركة دون أن يكون قد طلب الخدمة".

طرق إلغاء وتفعيل تيسير

تطبيق الكهرباء على الأجهزة الذكية

حساب العناية بالعملاء على تويتر
زيارة مكاتب الخدمة
إرسال رسالة على الرقم 500120
الاتصال على مركز الخدمة

وكانت الشركة السعودية للكهرباء -أكبر شركة مرافق عامة في منطقة الخليج- أطلقت، في أغسطس/آب المنصرم، برنامج "تيسير" للمشتركين بالقطاع السكني الذين تتراوح قيمة فواتيرهم الشهرية ما بين 300 إلى 3000 ريال بهدف توفير خيارات سداد ميسرة للمشتركين بالقطاع السكني.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج