أكبر شركة سعودية تمنع مشاهيرها من الإعلانات التجارية وقت الدوام

شركة أرامكو عملاقة النفط السعودية أخطرت موظفيها مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بعدم القيام بإعلانات تجارية عبر منصاتهم الإلكترونية خلال فترة العمل أو أثناء الاستراحة
أكبر شركة سعودية تمنع مشاهيرها من الإعلانات التجارية وقت الدوام
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 20 سبتمبر , 2018

أكدت مصادر مطلعة أن شركة أرامكو عملاقة النفط السعودية أخطرت موظفيها مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بعدم القيام بإعلانات تجارية عبر منصاتهم الإلكترونية خلال فترة العمل أو أثناء فترة الاستراحة مهددة بملاحقة المخالفين للإشعار عبر جهاتها القانونية ومحاسبة الموظف.

وأوضحت صحيفة "الوطن" السعودية أن ذلك جاء رغم عدم وجود نظام صريح يمنع موظفي الجهات الحكومية والخاصة من نشر إعلاناتهم التجارية داخل ساعات العمل.

واعتبرت "أرامكو" أن انشغال موظفيها المشاهير بإعلانات السوشيال ميديا "أثراً سلبياً" يهدد إنتاجية الموظف، ويدني احترافيته، إضافة إلى تدني جودة العمل بسبب انشغال الموظف بعقود إعلانية رسمية مع أفراد وجهات خاصة وحكومية، وتأثر الخدمات التي يقدمها، وغياب الحس التطويري لديه، وزيادة المخاطر الأمنية، مطالبة بالاستغناء التام عن الإعلان بمنصات التواصل الاجتماعي خلال ساعات العمل الرسمية.

واستندت أرامكو -أكبر شركة منتجة للنفط في العالم- في توجيه عقوبات للموظفين ممن طالتهم عملية الاستجواب واطلاعهم بلائحة عقوبات الموظفين التي تنص على الحسم والفصل، وتأكيد احترام موظفيها ساعات العمل، وتقدير وقت العمل من أجل الحصول على جودة أداء عالية.

ويتجاوز عدد الموظفين العاملين في أرامكو 65 ألف موظف حوالي 85 بالمئة منهم سعوديون. وبحسب الموقع الرسمي للشركة فإنها "تتولى إدارة احتياطي مؤكد من النفط الخام التقليدي والمكثفات يبلغ نحو 261.1 مليار برميل، فيما يبلغ متوسط الإنتاج اليومي من النفط الخام 10.2 مليون برميل في اليوم".

ولشركة أرامكو امتدادات عربية ودولية عبر فروع وشركات تابعة لها في دول مثل الإمارات العربية المتحدة ومصر واليابان والهند.

وفي هذه التغريدة تظهر صورة لكبار موظفي أرامكو.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج