حجم الخط

- Aa +

الجمعة 18 أكتوبر 2019 03:15 م

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي تُطلق النسخة الأولى من أسبوع الألعاب والتكنولوجيا

تقدم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي خلال هذا الأسبوع لمُحبي الألعاب الإلكترونية سواء من المُحترفين أو الهواة أحدث ما توصلت إليه صناعة الألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا

 أبوظبي تُطلق النسخة الأولى من أسبوع الألعاب والتكنولوجيا

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي "أسبوع الألعاب والتكنولوجيا أبوظبي" الأول في المنطقة، الذي يضم العديد من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا ويستمر على مدى 14 يوماً لغاية 26 أكتوبر. 

بمُشاركة أفضل الخُبراء والمُحترفين في هذا المجال بالإضافة إلى الهواة ومحبي الألعاب الإلكترونية في الإمارات.

وتقدم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي خلال هذا الأسبوع  لمُحبي الألعاب الإلكترونية سواء من المُحترفين أو الهواة أحدث ما توصلت إليه صناعة الألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا، برؤيتها المستقبلية وتجربتها الفريدة، وذلك من خلال منصات الألعاب الإلكترونية المتواجدة في مختلف مراكز التسوق المشاركة، بالإضافة الى عروض ترويجية مرتبطة بتلك الألعاب في أهم المطاعم والفنادق في العاصمة.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال علي حسن الشيبة المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي :"يُعد أسبوع الألعاب والتكنولوجيا أبوظبي بمثابة منصة رائدة تُقدم تجربة جديدة ومميزة للزوار والمقيمين، تُسلط الضوء على صناعة الألعاب والتكنولوجيا التي تتنامى بشكل سريع. كما ويعكس هذا الأسبوع التزام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بتعزيز مكانة أبوظبي الرائدة كوجهة لقطاع الألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا في المنطقة، ونحن ندعو الجميع لمشاركتنا هذا الحدث  الحافل بالفعاليات والأنشطة المُميزة".

ويتضمن أسبوع الألعاب والتكنولوجيا أبوظبي الذي يعد بمثابة منصة تجمع أكبر وأحدث فعاليات الألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا على مؤتمر أسبوع الأمن الإلكتروني الدولي (HITB+Cyberweek) الذي سيعقد خلال  الفترة من 12 وحتى 17 أكتوبر 2019 وذلك في فندق قصر الإمارات في أبوظبي.

حيث سيُقدم المؤتمر لرواد وخبراء الأمن السيبراني في العالم منصة معرفة قيمة وفريدة من نوعها، بالإضافة إلى محادثات تقنية متطورة.  ويُعتبر المؤتمر من أهم المنصات لمناقشة قضايا الجيل القادم المُتعلقة بالأمن السيبراني، بخاصة وأنّه يستضيف أبرز الخبراء في هذا المجال فضلًا عن تنظيمه لمسابقات اكتشاف المواهب الناشئة في مجال القرصنة والأمن السيبراني. 

كما يشهد "أسبوع الألعاب والتكنولوجيا أبوظبي" إقامة معرض الشرق الأوسط للألعاب ومؤتمر XLive للرياضة الإلكترونية الذي يحظى بدعم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، خلال الفترة من 23 إلى 24 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مما يوفر منصة مُميزة للمحترفين والخبراء في مجال الرياضة الإلكترونية تُمكنهم من اكتشاف أحدث الاتجاهات في سوق الرياضات الإلكترونية وكذلك تتيح لهم فرص النمو في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشتمل البرنامج الترفيهي لأسبوع الألعاب والتكنولوجيا أبوظبيعلى  معرض الشرق الأوسط للألعاب Middle East Games Con والذي يتيح للجمهور التعرف على العلامات التجارية الرسمية العالمية للألعاب ومعرفة أحدث تقنيات وتكنولوجيا الألعاب المستقبلية ومعاينة واختبار أحدث الألعاب التي لم تصدر بعد في منطقة الشرق الأوسط عن قرب، بالإضافة إلى مراجعة البضائع الحصرية وكذلك المنافسة في الدورات الرياضات الرسمية ومسابقات الكوسبلاي الفريدة من نوعها وغيرها الكثير.