حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد ما ستقدمه منصة الألعاب سوني بلايستيشن 5

سوني تضرب موعدا للكشف عن الجيل الجديدبلايستيشن PlayStation 5 ، قبيل موسم أعياد العام القادم 2020، كما تضع النقاط على الحروف في مزايا الاستخدام باللمس والهمس

شاهد ما ستقدمه منصة الألعاب سوني  بلايستيشن 5

لن يتغير اسم بلايستشن القادمة التي ستحمل الرقم 4، وستضم مزايا التحكم باللمس واستجابة قوية لتفاعل المستخدم مثل شعوره باهتزاز جهاز  التحكم عند عرقلة اللاعب عند تجربة مباراة كرة قدم، مقارنة مع الرد والاهتزاز عندما يتعرض اللاعب للإصابة في لعبة قتال أو حروب، مما يضفي شعورا غامرا بعوالم اللعبة.

وأكدت مجلة ويرد أن الاسم الذي أطلقته سوني على منصة الألعاب الأولى بلايستيشن  سنة 1994 سينتظم بذات التسمية للأرقام التسلسلية بلايستيشن 2 و3 و4 وكذلك الحال مع المنصة القادمة التي ستكون باسم بلايستيشن 5 وستعمل بمعالج من عائلة إي إم دي AMD’s Ryzen الكريمة.

لكنها لن تستند لقرص صلب دوار HDD بل إلى قرص صلب مصمت SSD والذي يؤمن البيانات الرسومية بشكل أسرع بكثير من القرص الصلب الاعتيادي الذي يدور بسرعات كبيرة مع قراءة رأسه للبيانات. ستعتمد الألعاب على أقراص بلو راي التي ستأتي بها بسعة 100-GB.

ولدى تشغيل بلايستيشن 5 لن يحتاج اللاعب سوى للنظر إلى الشاشة ليعرف الألعاب التي يتواجد فيها عدد كبير من اللاعبين واي لعبة يمكنه الانضمام لها، مع خيارات للألعاب غير الجماعية لإتمام المهام المطلوبة على الشاشة فورا.

ويضيف تقرير ويرد إلى توقعات بتوفر مساعد رقمي يعمل بالصوت في بلايستيشن بالاستناد إلى براءة اختراعها تقدمت بها سوني لكن الأخيرة تلتزم الصمت ولا تؤكد هذه الناحية لتبقي محبي بلايستيشن في ترقب لمزاياها الحقيقية حتى آخر لحظة.

ويقول مسؤول في سوني للمجلة إن جهاز التحكم باليد سيقدم تقنية إطلاق قابلة للتأقلم adaptive triggers، كي تؤمن شعورا واقعيا بالسلاح مثل رمي السهم بالنبلة وما يشعر به الرامي فعلا من ارتداد النبلة، أو حتى الرشاش. وفي حال كان هناك رمل أو طين فستشعر بذلك بيديك من خلال  مؤثرات خاصة وكذلك كان الشعور المماثل للواقع عند التزلج على الجليد أو السباحة بالماء أو القفز على جسر خشبي.

.

كانت سوني قد أعلنت أن جهاز PlayStation 5 سيوفر فعالية وكفاءة في استخدام الطاقة، لتوفير استهلاك الطاقة أكثر بكثير مقارنة مع الجيل السابق.